وزارة الداخلية تعلن البدء في تنفيذ الخطط الأمنية

وزارة الداخلية تعلن البدء في تنفيذ الخطط الأمنية

أكتوبر 21, 2018 - 23:23
القسم:

أعلنت وزارة الداخلية بدء تنفيذ الخطط الأمنية التي أشرفت على إعدادها خلال الفترة الماضية المتعلقة بتفعيل دور الشرطة بكافة مناطق البلاد.

وقالت الوزارة عبر صفحتها الرسمية إنها كلفت مديريات الأمن بكافة المناطق، والأجهزة الأمنية، بتنفيذ الخطط الأمنية، وإتباع كافة الإجراءات الكفيلة بإنجاحها.

وتهدف هذه الخطط الأمنية إلى تفعيل الإجراءات الأمنية، والمساهمة في حماية الأهداف والمرافق الحيوية، وتسهيل الحركة المرورية، ومنع الاختناقات بالطرقات والشوارع والميادين، وتسيير دوريات راكبة وراجلة، ثابتة ومتحركة، والمجاهرة بالأمن والشرطة، وإقامة البوابات والتمركزات الأمنية، وتأمين مداخل ومخارج المدن.

ونوهت الوزارة بأن هذه الخطة تأتي لتفعيل دور مراكز الشرطة، بما يؤدي إلى ضبط ما يقع من جرائم، والعمل على منع الجريمة قبل وقوعها، واتخاذ الترتيبات الأمنية اللازمة، والكفيلة بعدم حدوث أية خروقات أمنية، ومتابعة ذوي السوابق والمشبوهين والمطلوبين جنائياً.

ودعت الوزارة المواطنين الذين لديهم عمالة وافدة، الى ضرورة الاتجاه فوراً لمصلحة الجوازات والجنسية، لتسوية أوضاعهم، كما طالبت أصحاب العقارات المستأجرة للأجانب،المسارعة بتسجيلهم لدى مراكز الشرطة.

وأهابت الوزارة بكافة المواطنين بالتعاون مع الأجهزة الأمنية، والابتعاد عن الشائعات المغرضة، والتعاون مع أفراد الأمن، بالتبليغ عن كل أعمال مشبوهة.