جاكوسو: حان الوقت لحسم الأزمة الليبية

جاكوسو: حان الوقت لحسم الأزمة الليبية

نوفمبر 04, 2022 - 20:31
القسم:

الوزير الكونغولي وصل إلى بنغازي أمس الخميس، على رأس وفد من الاتحاد الأفريقي، حيث كان في استقبال الوفد عدد من وزراء الحكومة الموازية برئاسة فتحي باشاغا

قال رئيس وفد الاتحاد الأفريقي وزير خارجية الكونغو برازافيل جان كلود جاكوسو، إن الوقت حان لأن تخطو ليبيا خطوات حاسمة نحو حلحلة أزمتها، داعيا الاتحاد الأفريقي لاتخاذ موقف ضد التدخلات الأجنبية في البلاد.

وأضاف جاكوسو خلال لقاء رئيس مجلس النواب عقيلة صالح في القبة، أن "ليبيا بلد أفريقي مهم جدا، ولقد حان الوقت إلى أن يخطو خطوات حاسمة في اتجاه حلحلة أزمته ولا مناص من أن يرفع الاتحاد الأفريقي صوته ضد كل التدخلات الأجنبية في ليبيا"، وذلك حسب بيان صادر عن مجلس النواب.

ووصل الوزير إلى بنغازي أمس الخميس، على رأس وفد من الاتحاد الأفريقي، حيث كان في استقبال الوفد عدد من وزراء الحكومة الموازية برئاسة فتحي باشاغا.

وتأتي هذه الزيارة لعقد سلسلة من الاجتماعات التي من شأنها تأكيد دور الاتحاد الأفريقي في دعم استقرار ليبيا وإرساء قواعد الديمقراطية والمسار السلمي وإجراء الانتخابات، والبدء في مصالحة وطنية شاملة بين أبناء الشعب الليبي، بحسب المسؤولين الأفارقة.

وفي منتصف أكتوبر المنصرم، وصل جاكوسو على رأس وفد من الاتحاد الأفريقي إلى طرابلس، حيث التقى مسؤولين بحكومة الوحدة الوطنية والمجلس الرئاسي، وبحث معهم تطورات الأزمة في البلاد.