ليست مستعصية.. باتيلي يصف مهمته في ليبيا

ليست مستعصية.. باتيلي يصف مهمته في ليبيا

نوفمبر 04, 2022 - 23:06
القسم:

رئيس البرلمان العربي أكد ضرورة التوافق على إجراء الانتخابات في أقرب وقت ممكن، ووقف جميع أشكال التدخلات الأجنبية في عموم البلاد، وخروج المرتزقة والمقاتلين الأجانب

عبدالله باتيلي - المبعوث الأممي إلى ليبيا

قال مبعوث الأمم المتحدة للدعم في ليبيا عبدالله باتيلي، إن مهمته في ليبيا ثقيلة، لكنها ليست مستعصية على الحل، وعمله يرتكز بشكل أساسي على ما يريده الليبيون دون تدخلات أجنبية.

وأضاف باتيلي خلال لقائه رئيس البرلمان العربي عادل العسومي، على هامش القمة العربية في الجزائر، أنه يعول كثيرا على دور البرلمان العربي في دعم مهمته الجديدة، لافتا إلى أن البرلمانيين دائما ما يكون لهم دور داعم وميسر لحل تلك الأزمات.

من جانبه، أكد العسومي ثبات موقف البرلمان العربي بشأن دعم كل ما يحافظ على سيادة الدولة الليببة على كامل أراضيها، وبما يصون وحدتها الوطنية.

وأشار العسومي إلى أهمية الجهود التي تبذلها الأمم المتحدة من أجل إنهاء الأزمة الليبية، مؤكدا قدرة المبعوث الأممي على تحقيق تقدم إيجابي في هذا المسار.

كما دعا رئيس البرلمان العربي إلى ضرورة التوافق على إجراء الانتخابات في أقرب وقت ممكن، ووقف جميع أشكال التدخلات الأجنبية في عموم البلاد، وخروج المرتزقة والمقاتلين الأجانب.

وشدّد البيان الختامي للقمة العربية التي اختتمت أعمال في الجزائر أمس الأول الأربعاء، ضرورة إنهاء الأزمة الليبية عبر حل "ليبي ليبي" والوصول إلى الانتخابات في أسرع وقت؛ لتحقيق الاستقرار السياسي الدائم في البلاد.