الكيلاني تدعو إلى عقد مؤتمر دولي نسوي في طرابلس

الكيلاني تدعو إلى عقد مؤتمر دولي نسوي في طرابلس

نوفمبر 05, 2022 - 23:54
القسم:

الكيلاني أشارت إلى اتجاه الوزيرات بحكومة الوحدة الوطنية لرسم خطة عمل؛ للمساهمة الفعالة لكل نساء ليبيا في العملية السياسية جنبًا إلى جنب مع أشقائهن الرجال، وفق تعبيرها 

دعت وزيرة الشؤون الاجتماعية وفاء الكيلاني، إلى عقد أول مؤتمر دولي نسوي تستضيفه العاصمة طرابلس حول دور المرأة في إحلال السلام المجتمعي، منبهة إلى مبادرتها حول وضع خارطة طريق نسوية تستند إلى رؤية قادرة على اقتلاع جذور الصراعات والنزاعات في العالم.

وأكدت الكيلاني خلال كلمتها أمام القمة الدولية الخامسة للمرأة والعدالة في إسطنبول التركية، أمس الجمعة، بحضور الرئيس التركي رجب طيب إردوغان، ضرورة تطبيق خارطة الطريق النسوية في ليبيا؛ لقدرتها على وضع حلول سريعة للمختنقات التي تعرقل مسار بناء الدولة في البلاد.

وأشارت إلى اتجاه الوزيرات بحكومة الوحدة الوطنية لرسم خطة عمل؛ للمساهمة الفعالة لكل نساء ليبيا في العملية السياسية جنبًا إلى جنب مع أشقائهن الرجال، مؤكدة أن "المرأة الليبية قادرة على المساهمة في جهود المصالحة الوطنية، ولم الشمل الليبي من أجل إحلال الاستقرار، ودولة العدل والمساواة".

وكان الرئيس التركي قد انتقد خلال القمة التي استضافها مركز أتاتورك الثقافي، ما وصفه بمحاولات نزع المرأة من مقومات وجودها الأساسي، "لا سيما الأسرة وإقحامها جنبا إلى جنب مع التيارات المنحرفة".