أبوجناح يعقد اجتماعا موسعا لمتابعة الوضع الصحي في البلاد

أبوجناح يعقد اجتماعا موسعا لمتابعة الوضع الصحي في البلاد

نوفمبر 07, 2022 - 12:17
القسم:

وزير الصحة أكد على أهمية برامج التدريب في تنمية مهارات العاملين بالقطاع

وزارة الصحة

عقد نائب رئيس مجلس الوزراء- وزير الصحة المكلف- "رمضان أبو جناح" اجتماعًا موسعًا بحضور رؤساء الهيئات والمؤسسات والمراكز التابعة لقطاع الصحة لمناقشة المستجدات الصحية في البلاد.

واستهل وزير الصحة الاجتماع بإلقاء كلمة أشار من خلالها إلى أهمية برامج التدريب في تنمية مهارات العاملين بالقطاع، فضلًا عن دور الرعاية الصحية الأولية في تقديم خدمات صحية متكاملة.

و أكد وزير الصحة على أهمية التنسيق والعمل المشترك بين كافة الجهات التابعة للقطاع و الإدارات من أجل توحيد جهود العمل وصياغة خطة صحية وطنية سنوية لوزارة الصحة، يهدف من خلالها إلى الرفع من مستوى تقديم الرعاية الصحية بكافة مستوياتها .

وتناول الاجتماع العديد من المحاور أبرزها، دور التدريب المهني المستمر في تطوير القطاع الصحي، و دور البحوث و المسوحات في حماية أمن المواطن.

وقدم مدير المركز الوطني لمكافحة الأمراض عرضًا حول المسوحات والأبحاث التي يجريها المركز الوطني، وعرض نتائجها وتقديم التوصيات المقترحة من خلال نتائج المسوحات المختلفة.

يشار إلى أن هذا الاجتماع عقد بحضور، ممثلين عن مجلس التخصصات الطبية، جهاز الإمداد الطبي، جهاز الإسعاف والطوارئ، المركز الوطني لمكافحة الأمراض، مركز طب الطوارئ والدعم، مركز المعلومات والتوثيق، مركز تنمية القوى العاملة، مجلس عمادات التدريب الطبي، مركز اعتماد المؤسسات الصحية، مركز تطوير النظام الصحي، المركز الوطني للأطراف الصناعية، هيئة التأمين الطبي، مؤسسة الرعاية الصحية الأولية، المجلس الصحي العام، مركز تطوير النظام الصحي، المجلس الوطني لتحديد المسؤولية الطبية.