المنقوش تجري مشاورات مع نظيرها الإيطالي

المنقوش تجري مشاورات مع نظيرها الإيطالي

نوفمبر 07, 2022 - 18:09
القسم:

وزير الخارجية الإيطالي نقل دعم ومساندة بلاده لجهود حكومة الوحدة الوطنية القائمة حاليا في الوصول للانتخابات الرئاسية والبرلمانية في أقرب وقت، وفقا للخارجية الليبية

أجرت وزيرة الخارجية والتعاون الدولي "نجلاء المنقوش" مع نظيرها الإيطالي "أنطونيو تاجاني" مشاورات بشأن مكافحة الهجرة غير النظامية والاتجار بالبشر.

جاء ذلك في اتصال هاتفي تلقته المنقوش الاثنين، من الوزير الإيطالي، والذي هنّأته فيه بتوليه منصب وزير الخارجية في إيطاليا خلفا للوزير "لويجي دي مايو"، حسب ما نشرته الخارجية الليبية عبر حسابها على "فيسبوك".

وبحث الجانبان "سبل تعزيز آفاق علاقات التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين في عدة مجالات مختلفة"، إذ أكدت المنقوش "عمق العلاقات التاريخية والقديمة بين ليبيا وإيطاليا".

من جهته، نقل وزير الخارجية الإيطالي دعم ومساندة بلاده لجهود حكومة الوحدة الوطنية القائمة حاليا في الوصول للانتخابات الرئاسية والبرلمانية في أقرب وقت، وفقا للخارجية الليبية.

كما ناقش الجانبان ملف حرس الحدود ومكافحة الهجرة غير النظامية، وعودة الشركات الإيطالية إلى ليبيا؛ لاستكمال إنشاء المشاريع العالقة والتي منها مطار طرابلس الدولي، إضافة إلى تفعيل عدد من الاتفاقات العالقة.

وكانت منظمة العفو الدولية قد اتهمت في بيان لها أمس الأحد، السلطات الإيطالية بانتهاك القانون الدولي؛ بسبب ممارستها التمييز في استقبال المهاجرين القادمين من ليبيا.