على رأسها الانتخابات وعودة السفارة الأمريكية.. الدبيبة يبحث مع نورلاند عددًا من الملفات

على رأسها الانتخابات وعودة السفارة الأمريكية.. الدبيبة يبحث مع نورلاند عددًا من الملفات

نوفمبر 08, 2022 - 17:55
القسم:

بحث الاجتماع عودة السفارة الأمريكية للعمل في طرابلس، وتقديم خدماتها بالشكل الطبيعي

بحث رئيس حكومة الوحدة الوطنية "عبدالحميد الدبيبة" مع المبعوث الأمريكي إلى ليبيا "ريتشارد نورلاند" الجهود المبذولة لإنجاح الانتخابات و العمل لمعالجة العوائق التي تواجه تنفيذها.

جاء ذلك خلال اجتماع عقد اليوم الثلاثاء، بالعاصمة طرابلس، بحضور القائم بالأعمال الأمريكي "ليزلي أوردمان" ،و الفريق السياسي بالسفارة الأمريكية، و وزيرة الخارجية والتعاون الدولي "نجلاء المنقوش".

من جانبه رحّب المبعوث الأمريكي بالجهود المبذولة من الحكومة لتوضيح استعدادها لإجراء انتخابات في حال وجود القاعدة الدستورية.

كما جدد "نورلاند" تأكيد رغبة الولايات المتحدة في دعم ليبيا من أجل إجراء الانتخابات ، باعتبارها الهدف الرئيسي لكافة الشعب الليبي، وفق المكتب الإعلامي لحكومة الوحدة الوطنية.

و شدد "الدبيبة" على ضرورة تحشيد المجتمع الدولي لحلحة الصعوبات التي تعيق إجراء الانتخابات، وأهمها القاعدة الدستورية التي لازالت  غير واضحة المعالم، مؤكدًا استعداد الحكومة للقيام بدورها المناط بها من أجل إنجاح الانتخابات.

كما بحث الاجتماع عودة السفارة الأمريكية للعمل في طرابلس، وتقديم خدماتها بالشكل الطبيعي، إضافة لعدد من الملفات الاقتصادية والقانوينة المشتركة بين البلدين.