الحداد يؤكد الحرص على توحيد المؤسسة العسكرية

الحداد يؤكد الحرص على توحيد المؤسسة العسكرية

نوفمبر 10, 2022 - 18:48
القسم:

السفير الأمريكي أشار إلى دعم بلاده مقترح رئيس الأركان بشأن تشكيل قوة مشتركة بين الشرق والغرب كخطوة أولى نحو توحيد المؤسسة العسكرية، تكون مهمتها حماية وتأمين الحدود

طالب رئيس الأركان العامة للجيش الليبي الفريق أول ركن "محمد الحداد" الولايات المتحدة الأمريكية بالعمل مع المجتمع الدولي على الحد من التدخلات الإقليمية والدولية في ليبيا.

جاء ذلك خلال لقاء الحداد مع السفير الأمريكي لدى ليبيا "ريتشارد نورلاند" والوفد المرافق له بمكتبه بالعاصمة طرابلس، أمس الأربعاء.

وأكد الحداد الحِرص على توحيد المؤسسة العسكرية لفرض الأمن والاستقرار، ولتحقيق تطلعات الليبيين في قيام دولة مدنية، مشيرا إلى أن المرتزقة هم القوات الأجنبية الموجودة بشكل غير قانوني في ليبيا، حسب ما نقلته صفحة رئاسة أركان الجيش على "فيسبوك".

من جانبه، أشار السفير الأمريكي إلى دعم بلاده مقترح رئيس الأركان بشأن تشكيل قوة مشتركة بين الشرق والغرب كخطوة أولى نحو توحيد المؤسسة العسكرية، تكون مهمتها حماية وتأمين الحدود.

كما جدّد نورلاند موقف الولايات المتحدة الأمريكية بشأن ضرورة إجراء الانتخابات التي يتطلع إليها الشعب الليبي في أسرع وقت، وفقا لما ذكرته رئاسة أركان الجيش.

ويوم الاثنين الماضي، أطلع الحداد، رئيس حكومة الوحدة الوطنية وزير الدفاع "عبدالحميد الدبيبة" على خطة عمل رئاسة الأركان، التي تتضمن برامج التدريب ورفع الكفاءة القتالية لبعض الوحدات العسكرية، إضافة إلى رؤيتها في إعادة تنظيم وهيكلة عدد من هذه الوحدات، والوقوف على احتياجاتها، ومناقشة مديونيات الشركات القائمة بتأمين تموين الوحدات العسكرية.