الكوني يُشيد بجهود فرنسا في ليبيا

الكوني يُشيد بجهود فرنسا في ليبيا

نوفمبر 10, 2022 - 21:32
القسم:

اللقاء تطرق إلى رؤية الكوني بشأن عودة العمل بنظام المحافظات، لإنهاء الانسداد السياسي، والخروج من المركزية إلى اللامركزية، وإبعاد العاصمة عن الصراع والصدامات

أشاد عضو المجلس الرئاسي "موسى الكوني" بما وصفه بجهود فرنسا لتحقيق الاستقرار في ليبيا، وذلك خلال استقبال السفير الفرنسي في طرابلس "مصطفى مهراج" صباح اليوم الخميس.

وقال المكتب الإعلامي للمجلس الرئاسي، إن السفير الفرنسي أكد للكوني استمرار جهود بلاده لتحقيق الاستقرار في ليبيا، لافتا إلى أنها "ستلعب دورا إيجابيا في استقرار ليبيا، وصولا لاتفاق وحل سياسي، يسهم في الوصول لإجراء الانتخابات وفق إطار دستوري يوافق على نتائجها الأطراف السياسية".

ورحّب الكوني بالسفير الفرنسي متمنيا له التوفيق في المهمة المكلف بها في ليبيا، مشيدا في الوقت نفسه بـ "العلاقات الليبية الفرنسية على مختلف الأصعدة، وجهودها لتحقيق الاستقرار في ليبيا".

وتناول لقاء الكوني مع السفير الفرنسي آخر مستجدات الأوضاع في ليبيا، والمساعي المحلية والدولية التي تقودها فرنسا للوصول إلى استقرار سياسي يفضي إلى انتخابات بزخم شعبي كبير تلبي رغبة الشعبي الليبي في اختيار من يمثله، وينفذ مطالبه، حسب بيان الرئاسي.

كما تطرق إلى "رؤية الكوني بشأن عودة العمل بنظام المحافظات، لإنهاء الانسداد السياسي، والخروج من المركزية إلى اللامركزية، وإبعاد العاصمة عن الصراع والصدامات، وعدم اعتبارها هدفا، ومغنما للمتصارعين عن الأموال والصلاحيات المتواجدة بالسلطة المركزية والمراكز السيادية".

وقبل لقائه مع السفير الفرنسي، عرض الكوني في وقت سابق من اليوم على السفير الألماني لدى ليبيا "ميخائيل أونماخت" رؤيته لإنهاء الانسداد السياسي في ليبيا، مثمنا "دور ألمانيا الإيجابي ومساعيها في مساري برلين (1و2) لإيجاد حل للأزمة الليبية.