مفتي ليبيا يدعو إلى مناصرة المصريين ضدّ ظلم السيسي

مفتي ليبيا يدعو إلى مناصرة المصريين ضدّ ظلم السيسي

نوفمبر 10, 2022 - 21:47
القسم:

الشيخ الغرياني، حذّر المسلمين من الاستماع إلى فتاوى من وصفهم بشيوخ صنيعة الاستخبارات الأجنبية، لافتا إلى أنّ أمثال هؤلاء ظلمة لا يعيشون إلا تحت حكم الظلمة، ولا يستطيعون أن يعيشوا في بلاد حرة يملكون فيها أمرهم

دعا مفتي عام ليبيا الشيخ "الصادق الغرياني" الليبيين إلى الخروج في مظاهرات غدا الجمعة؛ نصرة لإخوانهم المصريين فيما يُعانونه من ظلم.

وقال المفتي إن مصر أمة عظيمة وشعبا كبيرا، إن تحرّرت تحرّر المسلمون والعرب جميعا، لافتا إلى أن المصريين تولّى عليهم نظام منقلب على الشرعية وصنيعة اليهود.

وأضاف في برنامج الإسلام والحياة على قناة التناصح الفضائية أمس الأربعاء، أنه يجب على المصريين جميعا، أن يقفوا في وجه هذا النظام، وألا يسمحوا له بالاستمرار في الحكم.

وأوضح فضيلته أن السيسي نصّب قضاة جور، يحكم القاضي الواحد منهم في جلسة واحد بالإعدام على أكثر من 500 رجل، وأفقر المصريين؛ إذ لا يستطيع كثير منهم الحصول حتى على قوته اليومي، كما أغرق مصر في ديون لها أول وليس لها آخر.

وحذّر الشيخ الغرياني، المسلمين من الاستماع إلى فتاوى من وصفهم بشيوخ صنيعة الاستخبارات الأجنبية، لافتا إلى أنّ أمثال هؤلاء ظلمة لا يعيشون إلا تحت حكم الظلمة، ولا يستطيعون أن يعيشوا في بلاد حرة يملكون فيها أمرهم.

يُشار إلى أن "عبدالفتاح السيسي" وصل إلى رئاسة مصر في يونيو 2013؛ إثر انقلاب على الرئيس المنتخب "محمد مرسي"، وشهد عصره إعدام أكثر من 100 شخص بالفعل من المعارضين لانقلابه، مع صدور أحكام بالإعدام بحق 3 آلاف آخرين، فضلا عن سجن الآلاف.