بريمونتادا تاريخية.. الأخضر يعبر لمجموعات الكونفدرالية

بريمونتادا تاريخية.. الأخضر يعبر لمجموعات الكونفدرالية

نوفمبر 11, 2022 - 02:16
القسم:

باكتمال عقد المتأهلين إلى دور المجموعات من البطولة الأفريقية في انتظار ما ستسفر عنه القرعة سيُمثل الأندية العربية في البطولة فريق الأخضر الليبي، وفريقا بيراميدز وفيوتشر من مصر، والاتحاد المنستيري من تونس، والجيش الملكي من المغرب، واتحاد العاصمة من الجزائر

نجح فريق الأخضر لكرة القدم في العبور إلى دور المجموعات من الكونفدرالية الأفريقية بفوزه على نظيره "بلاتو يونايتد" النيجيري بثلاثية نظيفة أمس الأربعاء، ليكون الممثل الوحيد لأندية ليبيا في البطولة بعد خروج الأهلي طرابلس والنصر.

وكان العنيد البيضاوي قد مُنيَ بهزيمة بأربعة أهداف لهدف في مباراة الذهاب بنيجيريا، إلا أنه استطاع أن يُحقق النصر بريمونتادا تاريخية في ملعب بنينا ببنغازي، حيث سجّل "أنس الورفلي" الهدف الأول للأخضر في الدقيقة الـ 57 من المباراة، وأضاف البديل "محمد الكيستا" الهدف الثاني في الدقيقة 85، فيما استطاع "مصطفى حمزة" تسجيل هدف الفوز في الدقيقة الـ 92؛ ليكتب تاريخا جديدا للأخضر في البطولة الأفريقية.

وفوّت فريق الأهلي طرابلس فرصة التأهل للدور القادم من الكونفدرالية، بهزيمته الأربعاء، على يد مضيفه "مارومو غالانتس" الجنوب أفريقي بثلاثية نظيفة، بينما كان يكفيه التعادل السلبي للعبور، حيث فاز الأهلي في ملعب بنينا بهدف مقابل لا شيء في مباراة الذهاب على ملعب بنينا، ليفشل بذلك في تكرار إنجاز العام الماضي عندما وصل إلى نصف النهائي في المسابقة نفسها.

ودخل فريق النصر مباراة الإياب في أرضه وبين جماهيره أمام "ريفرز يونايتد" النيجيري مثقلا بخماسية تلقاها ذهابا في نيجيريا، ونجح الفحامة في تسجيل هدف في الشوط الأول في محاولة لتحقيق معجزة، لكن الضيف تدارك النتيجة سريعا في الشوط الثاني لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي، ويودّع النصر البطولة بالهزيمة بسداسية من مجموع اللقاءين.

وفي سبتمبر الماضي، خيّب فريق الاتحاد آمال جماهيره حين ودّع دوري أبطال أفريقيا من الدور التمهيدي الأول رغم تفوقه على نظيره "فلامبو" البوروندي بهدفين لهدف في مباراة الإياب على ملعب بنينا، وذلك بسبب خسارته مباراة الذهاب بهدف نظيف.

واكتمل عقد المتأهلين إلى دور المجموعات من البطولة الأفريقية في انتظار ما ستسفر عنه القرعة، حيث سيمثل الأندية العربية في البطولة فريق الأخضر الليبي، وفريقا بيراميدز وفيوتشر من مصر، والاتحاد المنستيري من تونس، والجيش الملكي من المغرب، واتحاد العاصمة من الجزائر.

وتأهلت إلى الدور نفسه ثلاثة أندية من الكونغو، على رأسها "مازيمبي" بجانب "سانت ليبوبو" و "موتيما بيمبي"، بالإضافة إلى "مارمو غالانتس" الجنوب أفريقي و "ريال باماكو" المالي و "يانز أفريكانز" التنزاني و "أسيك ميموزا" من ساحل العاج و "ريفرز يونايتد" النيجيري و "أسكوكارا" التوغولي.

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم قد حدّد يوم السادس عشر من شهر نوفمبر الجاري موعدا لإجراء القرعة الخاصة بدور المجموعات من بطولة الكونفدرالية الأفريقية، والتي ستقام بمقر "الكاف" في القاهرة.