ليبيا تدين هجوم إسطنبول

ليبيا تدين هجوم إسطنبول

نوفمبر 14, 2022 - 03:04
القسم:

الرئيس التركي "رجب طيب إردوغان" أعلن مقتل ستة أشخاص وإصابة 53 آخرين؛ جرّاء الانفجار الذي وقع وسط إسطنبول، معتبرا الحادث "هجوما دنيئا"، متوعدا المنفذين بالعقاب بعد الكشف عن هوياتهم

دانت حكومة الوحدة الوطنية الهجوم الذي وقع في شارع الاستقلال وسط مدينة إسطنبول الأحد، واصفة إياه بالتفجير الشنيع.

وكتب رئيس الحكومة "عبدالحميد الدبيبة" عبر صفحته على "فيسبوك": "خالص التعازي والمواساة للجمهورية التركية قيادة وشعبًا في ضحايا التفجير الشنيع الذي وقع في إسطنبول، مساء اليوم الأحد، ونتمنى الشفاء العاجل لكل الجرحى".

وأكد الدبيبة أنه يتابع أوضاع الليبيين المقيمين في إسطنبول، مُعلنا تضامنه الكامل مع "الأشقاء الأتراك في مصابهم".

كما دان نائب رئيس المجلس الرئاسي "عبدالله اللافي" هو الآخر تفجير إسطنبول وقدّم العزاء لأهالي الضحايا قائلا "ندين بشدّة العمل الإرهابي الذي استهدف الأبرياء في شارع الاستقلال بتركيا الصديقة، الذي يرتاده مئات الآلاف من الزوار بشكل يومي".

وتقدّم رئيس المجلس الأعلى للدولة "خالد المشري" بالتعازي والمواساة لتركيا حكومة وشعبًا، في ضحايا حادثة التفجير، داعيا الله أن يحفظ تركيا وكافة بلاد المسلمين.

وفي بيان لها، نفت السفارة الليبية في تركيا إصابة أي من أفراد الجالية الليبية في إسطنبول في الهجوم، وأكدت تشكيل غرفة للطوارئ بالقنصلية العامة في المدينة، مُطالبة أفراد الجالية بالتواصل مع الأرقام التي نشرتها عبر صفحتها على "فيسبوك" للتبليغ عن أي حالة انقطع الاتصال بها.

وكان الرئيس التركي "رجب طيب إردوغان" قد أعلن مقتل ستة أشخاص وإصابة 53 آخرين؛ جرّاء الانفجار الذي وقع وسط إسطنبول، معتبرا الحادث "هجوما دنيئا"، متوعدا المنفذين بالعقاب بعد الكشف عن هوياتهم.