الرئاسي يُتابع معدلات الشفافية وترشيد الإنفاق الحكومي

الرئاسي يُتابع معدلات الشفافية وترشيد الإنفاق الحكومي

نوفمبر 16, 2022 - 18:20
القسم:

الإنفاق الحكومي من تاريخ 1 يناير 2022 حتى 30 سبتمبر من العام نفسه كان قد تجاوز 70 مليار دينار، وفقا لبيانات وزارة المالية بحكومة الوحدة الوطنية، مقابل إيرادات بقيمة 79 مليار دينار

عقد المجلس الرئاسي لحكومة الوحدة الوطنية اجتماعًا موسعًا الأربعاء، لمتابعة معدلات الإفصاح والشفافية وترشيد الإنفاق الحكومي.

وشارك في الاجتماع إلى جانب رئيس المجلس "محمد المنفي" كل من عضوي المجلس الرئاسي "موسى الكوني" و"عبدالله اللافي" ورئيس حكومة الوحدة الوطنية "عبدالحميد الدبيبة" ومحافظ مصرف ليبيا المركزي "الصديق الكبير" ورئيس ديوان المحاسبة "خالد شكشك"، وفقا لمكتب الإعلام بالرئاسي.

ويأتي هذا الاجتماع بعد قرابة ثلاثة أشهر من آخر اجتماع مُماثل عُقِد في 23 أغسطس الماضي، وجمع وقتها الدبيبة والكبير وجرى خلاله استعراض ملاحظات المصرف المركزي بشأن الإنفاق الحكومي.

وأمس الثلاثاء، أصدر الدبيبة تعليمات للوزراء والوكلاء ورؤساء الأجهزة والهيئات العامة بحصر مواكب المرافقة والحماية في سيارتين فقط، وعدم إشهار أسلحة الحماية إلا للضرورة، وذلك بدعوى احترام وقت المواطن وترشيد الإنفاق الحكومي.

يُذكر أن الإنفاق الحكومي من تاريخ 1 يناير 2022 حتى 30 سبتمبر من العام نفسه كان قد تجاوز 70 مليار دينار، وفقا لبيانات وزارة المالية بحكومة الوحدة الوطنية، مقابل إيرادات بقيمة 79 مليار دينار.