تحذيرات صحية من خطورة الفيروس التنفسي المخلوي

تحذيرات صحية من خطورة الفيروس التنفسي المخلوي

نوفمبر 18, 2022 - 09:59
القسم:

المصابون بكوفيد و الإنفلونزا كانوا أكثر عرضة للوفاة بأكثر من الضعف

صورة من الأرشيف

حذر خبراء في الصحة من فيروس خطير قد يتسبب بإصابات كثيرة هذا الشتاء حول العالم يعرف باسم "الفيروس التنفسي المخلوي" والذي يشكل خطرًا على الأطفال وكبار السن الذين يعانون من ضعف المناعة ؛ لأنه يمكن أن يؤدي إلى التهاب القصبات والشعب الهوائية.

و بحسب دراسة نشرت في مجلة "لانسيت" الطبية أن حوالي 7 آلاف مصاب بكوفيد-19 يخضعون للعلاج في المستشفيات، كان منهم 583 مصاباً بالإنفلونزا أو الفيروس التنفسي المخلوي أو الفيروسات الغدية.

و وجد الباحثون في جامعة "إدنبرة" أن المصابين بكوفيد و الإنفلونزا كانوا أكثر عرضة للوفاة بأكثر من الضعف، على الرغم من عدم وجود زيادة كبيرة في معدلات الوفيات عندما يكون شخص ما مصابًا بفيروس "كورونا" والفيروس التنفسي المخلوي.

و لتقليل احتمالية الإصابة بأي من الفيروسات بشكل عام، من الضروري مراعاة تدابير النظافة البسيطة مثل الحرص على غسل اليدين بالماء و الصابون، و لمس الأشياء التي يحتمل أن تكون ملوثة.

وبما أن جزيئات الفيروس يمكن أن تغزو الجسم من خلال القنوات الدمعية والملتحمة (الأغشية التي تبطن العين) تجنب فرك عينيك؛ لأن يديك يمكن أن تنقل العدوى ، كما تعد التطعيمات هي خط الدفاع الأول أمام كوفيد والإنفلونزا.