مصادر من داخل المجلسين: تشكيل الحكومة الجديدة سيكون خلال أسابيع قليلة وباشاغا أحد وزرائها

مصادر من داخل المجلسين: تشكيل الحكومة الجديدة سيكون خلال أسابيع قليلة وباشاغا أحد وزرائها

نوفمبر 18, 2022 - 13:31
القسم:

يُتوقّع أن يكون "فتحي باشاغا" جزءًا من الاتفاق بتولّيه إحدى الوزارات التي ستكون غالبًا وزارة الدفاع

صورة من الأرشيف

كشفت مصادر ليبية خاصة لِ"لجزيرة نت" عن تشكيل حكومة ثالثة تحل مكان حكومتي الوحدة الوطنية برئاسة "عبد الحميد الدبيبة" و الموازية برئاسة "فتحي باشاغا" ، خلال الأسابيع القليلة القادمة بعد اتفاق كل من مجلسي النواب والأعلى للدولةعلى تشكيلها.

و أكدت المصادر الخاصة من المجلسين تلك الأنباء، موضحة أن الجسمين التشريعيين دخلا فعلا في مفاوضات حول تقاسم المناصب السيادية في الحكومة المقترحة، بعد اتصالات و مشاورات مكثفة بين رئيس مجلس النواب "عقيلة صالح"، و رئيس المجلس الأعلى للدولة "خالد المشري"، اللذينِ لم يُخفيا امتعاضهما من استمرار "الدبيبة" في رئاسة الحكومة.

و رجّحت المصادر ذاتها أن الاتفاق سيفضي إلى تشكيل حكومة جديدة مكونة من 18 وزيرًا، وتسمية شاغلي المناصب السيادية بعد الاتفاق عليها بين "عقيلة و المشري" خلال أسابيع من المفاوضات، في حين يُتوقّع أن يكون "فتحي باشاغا" جزءًا من الاتفاق بتولّيه إحدى الوزارات التي ستكون غالبًا وزارة الدفاع.

و قالت المصادر الخاصة "إن هذه الخطوة تحظى بدعم إقليمي و دولي، وهو الأمر الذي يخالفه المحلل السياسي عبد السلام الراجحي الذي توقع "أن تلقى الحكومة الجديدة مصير حكومة باشاغا"، في ظل غياب حوار شامل يضم كل الأطراف المتصارعة".