باتيلي يدين محاولة عرقلة جلسات مجلس الدولة

باتيلي يدين محاولة عرقلة جلسات مجلس الدولة

نوفمبر 18, 2022 - 19:38
القسم:

المشري اتهم رئيس حكومة الوحدة الوطنية "عبدالحميد الدبيبة" بأنه عمم على جميع الفنادق في طرابلس بمنع تأجير أي قاعات لعقد جلسات، قائلا إن الدبيبة يستخدم "ماكينة إعلامية" ضخمة جدا لتشويه صورة المجلس

أفاد المكتب الإعلامي للمجلس الأعلى للدولة بأن المبعوث الأممي إلى ليبيا "عبدالله باتيلي" أعرب عن رفضه لمحاولة منع المجلس من عقد جلساته، قائلا إن هذا سيُسهم في تعميق الأزمة السياسية.

جاء ذلك في لقاء باتيلي مع رئيس المجلس الأعلى للدولة "خالد المشري" في طرابلس الجمعة، حيث ناقش الطرفان سُبل الدفع بالعملية السياسية من خلال التوافق بين مجلسي النواب والدولة على إنجاز المسارات المختلفة للوصول إلى الانتخابات في أقرب الآجال.

وكان السفير التركي لدى ليبيا "كنعان يلماز" قد عبّر عن رفض بلاده محاولة منع مجلس الدولة من عقد جلساته، وقال إن الحوار بين الأطراف السياسية هو السبيل الصحيح لحلّ الخلافات، حسب ما نقله عنه المجلس.

يُذكر أن المشري اتهم الاثنين الماضي، رئيس حكومة الوحدة الوطنية "عبدالحميد الدبيبة" بأنه عمم على جميع الفنادق في طرابلس بمنع تأجير أي قاعات لعقد جلسات، قائلا إن الدبيبة يستخدم "ماكينة إعلامية" ضخمة جدا لتشويه صورة المجلس، على حد تعبيره.

وبالمقابل، قال الدبيبة "إن عددا من المحتجين هم من كانوا وراء الحادثة" مضيفا أنه أعطى تعليماته لوزارة الدفاع لتفرقتهم وتأمين المكان، ولوزارة الداخلية لتأمين جلسات المجلس فيما بعد.