الحويج يبحث آلية التعاون الاقتصادي مع الاتحاد الأوروبي

الحويج يبحث آلية التعاون الاقتصادي مع الاتحاد الأوروبي

نوفمبر 18, 2022 - 19:54
القسم:

الجانبان اتفقا على تعزيز التواصل بين الجانبين والعمل على تنظيم فعاليات اقتصادية مشتركة تضم رجال الأعمال والمستثمرين بهدف تبادل الخبرات والمشاركة في تنفيذ المشاريع المستهدفة بمختلف المناطق

بحث وزير الاقتصاد والتجارة بحكومة الوحدة الوطنية "محمد الحويج" مع الأمين العام المفوض للمركز العربي الأوروبي لحقوق الإنسان والقانون الدولي "رمضان بن زير" آلية التعاون بين ليبيا ودول الاتحاد الأوروبي في مجالات الاقتصاد والتجارة والمساهمة في تنفيذ المشاريع الاستثمارية وتطوير البنية التحتية.

وحسب بيان صادر عن الوزارة، قال الحويج في اللقاء الذي جرى في طرابلس، أمس الخميس، إن ليبيا تتميز بموقع جغرافي يمثل بوابة تجارية بين الاتحاد الأوروبي والسوق الأفريقية.

وأكد التزام البلاد بالاتفاقات المبرمة مع الاتحاد الأوروبي، وعملها على تفعيل المشاريع المتوقفة، فضلا عن تنفيذ مشاريع جديدة تستهدف تطوير البنية التحتية وأخرى استثمارية بدعم الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي؛ لتحقيق التنمية المكانية والمستدامة خاصة بالمنطقة الجنوبية.

من جهته، أكد بن زير حرص دول الاتحاد الأوروبي على تعزيز العلاقات مع ليبيا بمختلف المجالات، والعمل معا لتشجيع المستثمرين والشركات الأوروبية لاستئناف عملها بليبيا والمساهمة في إعادة الإعمار.

واتفق الجانبان على تعزيز التواصل بين الجانبين والعمل على تنظيم فعاليات اقتصادية مشتركة تضم رجال الأعمال والمستثمرين بهدف تبادل الخبرات والمشاركة في تنفيذ المشاريع المستهدفة بمختلف المناطق، حسب البيان.

ويوم الأربعاء الماضي، وقّع الحويج اتفاقية مع وزيرة التجارة وتنمية الصادرات التونسية فضيلة بن حمزة، تشمل إنشاء منطقة اقتصادية حرة مشتركة بمعبر رأس إجدير الحدودي البري بين ليبيا وتونس.