مصرف ليبيا المركزي يجري مباحثات مع الغرفة الأمريكية الليبية

مصرف ليبيا المركزي يجري مباحثات مع الغرفة الأمريكية الليبية

نوفمبر 19, 2022 - 21:32
القسم:

وفد من غرفة التجارة الأمريكية زار مصرف ليبيا المركزي في نوفمبر العام الماضي 2021 والتقى عددا من مسؤولي المصرف بهدف تعزيز الأنشطة التجارية بين الولايات المتحدة الأمريكية وليبيا

مقر مصرف ليبيا المركزي - طرابلس

بحث محافظ مصرف ليبيا المركزي "الصديق الكبير" مع مجموعة الغرفة التجارية الأمريكية الليبية عددا من الملفات الاقتصادية، في إطار جهود المصرف لضمان الاستقرار الاقتصادي والمالي والحفاظ على الاستدامة المالية للدولة.

ووفق بيان للمصرف المركزي نشره السبت، تناول اللقاء الذي جرى عبر تقنية الفيديو "زووم" أمس الأول الخميس، دعم جهود المؤسسة الوطنية للنفط ومشروعها لرفع معدلات الإنتاج والتصدير، وأهمية تفعيل دور القطاع الخاص وزيادة مساهمته في الاقتصاد الوطني بالشراكة مع الشركات الأجنبية لنقل المعرفة وتوظيفها في ليبيا.

وأوضح البيان أن ذلك يأتي في إطار استمرار تطوير الإفصاح والشفافية، وتشجيع الشركات الأمريكية في الاستثمار في الدولة الليبية في شتى المجالات.

وكان وفد من غرفة التجارة الأمريكية قد زار مصرف ليبيا المركزي في نوفمبر العام الماضي 2021 والتقى عددا من مسؤولي المصرف بهدف تعزيز الأنشطة التجارية بين الولايات المتحدة الأمريكية وليبيا.

كما تناول اللقاء وقتها تسهيل عمليات التبادل التجاري بين البلدين ودعم عودة الشركات الأمريكية للعمل في ليبيا، "بعد التحسن الملحوظ في الأوضاع الأمنية والسياسية".