المقريف يشارك في احتفالية اليوم العالمي للطفل

المقريف يشارك في احتفالية اليوم العالمي للطفل

نوفمبر 20, 2022 - 12:49
القسم:

الوزير: تسعي الوزارة لتقديم مشروع لائحة جديدة، تتضمّن إضافة مرحلة رياض الأطفال للسلم التّعليمي الرسمي، وإلزاميته ومجانيته، على الأقل لسنة دراسية واحدة

وزارة التعليم

شارك كل من وزير التّربية والتّعليم موسى المقريف ومدير المركز العام للتدريب وتطوير التعليم المكلف عبدالسلام الصغير في الاحتفالية التي نظّمتها وزارة الشؤون الاجتماعية أمس السبت، بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الطفل، بمشاركة منظّمة الأمم المتّحدة للطفولة (اليونيسف) في ليبيا وسفراء بعض الدول.

وفي كلمة له بالمناسبة، أكَّد الوزير سعي الوزارة لتقديم مشروع لائحة جديدة، تتضمّن إضافة مرحلة رياض الأطفال للسلم التّعليمي الرسمي، وإلزاميته ومجانيته، على الأقل لسنة دراسية واحدة، تماشياً مع التوصيات الدولية التي تؤكد على ذلك، وفق كلمته. 

وأشار المقريف إلى أنَّ الوزارة شرعت في تعديل اللوائح والتّشريعات ذات الصلة بالتّعليم، تهدف لتحسين العديد من الأدوات وآليات العمل، منها إلزامية مرحلة التّعليم الطفولة المُبكّرة.

وأكد المقريف شروع حكومة الوحدة الوطنية، عن طريق وزارة التّربية والتّعليم، والوزارات ذات الصلة في تنفيذ برامج طموحة وجادة لتعافي التّعليم والتّعلم، بهدف إعادة الأطفال والطلاب إلى كراسي الدراسة، وتعويض واستعادة الفاقد التعليمي، وتسريع وتيرة التقدم من خلال تهيئة النظام التعليمي ليكون أفضل وأكثر إنصافاً وقدرة على الصمود أمام الأزمات والجوائح.

وكانت الاحتفالية قد تضمنت عرضاً لأنشطة رياضية وترفيهية، شارك فيها الأطفال من مختلف المؤسّسات، بالإضافة لأنشطة تتعلَّق بالأطفال من شريحة ذوي الاحتياجات الخاصة.