انطلاق بطولة كأس العالم في قطر

انطلاق بطولة كأس العالم في قطر

نوفمبر 20, 2022 - 21:50
القسم:

تستضيف قطر البطولة بدءًا من اليوم 20 نوفمبر وحتى الـ18 من شهر ديسمبر المقبل، وهي تُقام للمرة الأولى في دولة بمنطقة الشرق الأوسط والعالم العربي والإسلامي

افتُتِحت بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، في قطر الأحد، بملعب البيت في الدوحة بحضور قادة وزعماء ورؤساء عدد من الدول.

وبدأ الحفل بإطلاق أمير قطر الشيخ "تميم بن حمد آل ثاني" المونديال بقوله: "من قطر من بلاد العرب نرحب بالجميع في كأس العالم".

وشارك في الحفل الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" والجزائري "عبدالمجيد تبون" والفلسطيني "محمود عباس" والمصري "عبدالفتاح السيسي" والجيبوتي "إسماعيل عمر جيلة" والسنغالي "ماكي سال" والرواندي "بول كاغامي".

وشارك في الحفل ملك الأردن عبد الله الثاني، وولي عهده الأمير الحسين، وولي العهد السعودي محمد بن سلمان، وولي عهد الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح.

كما حضر الحفل نائب رئيس الإمارات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، ووزير الثقافة والرياضة والشباب بسلطنة عُمان ذي يزن بن هيثم آل سعيد.

وتستضيف قطر البطولة بدءًا من اليوم 20 نوفمبر وحتى الـ18 من شهر ديسمبر المقبل، وهي تُقام للمرة الأولى في دولة بمنطقة الشرق الأوسط والعالم العربي والإسلامي.

وقال "جياني إنفانتينو" رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، خلال مؤتمر صحفي بالدوحة أمس السبت، إن "قطر ستنظم أفضل نسخة من المونديال في التاريخ (منذ بطولة أوروغواي 1930)".