"ميتا" تُطلق تحديثات لحماية المراهقين

"ميتا" تُطلق تحديثات لحماية المراهقين

نوفمبر 22, 2022 - 19:44

ميتا بدأت تصنيف أي حساب يخص شخصا بالغًا تم حظره مؤخرًا أو الإبلاغ عنه بواسطة أحد المراهقين كـ"حساب مشتبه فيه"، وفي إطار حماية إضافية، أيضًا تختبر الشبكة الاجتماعية إزالة زر الرسالة بالكامل من حسابات المراهقين على "إنستغرام" عندما يطّلع عليها البالغون المشتبه فيهم

أطلقت شركة "ميتا" المالكة لمنصتي "فيسبوك" و"إنستغرام" تحديثات جديدة تهدف لحماية المراهقين، والسعي إلى توفير تجارب آمنة ومناسبة لهم، وتحديثات للحد من التفاعلات غير المرغوب فيها، بحسب البيان الذي نشرته على مدونتها أمس الاثنين.

وشاركت "ميتا" العام الماضي بعض الإجراءات لحماية المراهقين من التفاعل مع البالغين الذين يُحتمل أن يكونوا "مثيرين للريبة"، إذ منعت التواصل بينهما بلا صلة، وعرض المراهقين ضمن قائمة توصيات الأشخاص الذين قد تعرفهم.

كما بدأت تصنيف أي حساب يخص شخصا بالغًا تم حظره مؤخرًا أو الإبلاغ عنه بواسطة أحد المراهقين كـ"حساب مشتبه فيه"، وفي إطار حماية إضافية، أيضًا تختبر الشبكة الاجتماعية إزالة زر الرسالة بالكامل من حسابات المراهقين على "إنستغرام" عندما يطّلع عليها البالغون المشتبه فيهم.

وكانت "ميتا" قد طوّرت عددًا من الأدوات حتى يتمكن المراهقون من التبليغ عمّا يشعرهم بعدم الارتياح أثناء استخدام تطبيقاتها، وقدّمت إشعارات جديدة تشجعهم على استخدام هذه الأدوات.