الدبيبة يبحث مع الطرابلسي خطة المجاهرة بالأمن

الدبيبة يبحث مع الطرابلسي خطة المجاهرة بالأمن

نوفمبر 24, 2022 - 20:36
القسم:

تهدف الخطة إلى تأمين الحدود الليبية التونسية، ودعم وتأمين المنافذ البرية والبحرية والجوية، بالإضافة إلى تفعيل دور جهاز حرس المرافق التعليمية في حماية وتأمين المؤسسات التعليمية، وكذلك الدور الكبير الذي تمثله المؤسسات التعليمية باعتبارها مراكز الاقتراع في العملية الانتخابية

بحث رئيس حكومة الوحدة الوطنية "عبدالحميد الدبيبة" مع وزير الداخلية المكلف "عماد الطرابلسي" الخميس، تفاصيل المرحلة الأولى من خطة الوزارة للمجاهرة بالأمن، من خلال دعم مديريات أمن بلديات طرابلس الكبرى، وترتيب إجراءاتها الإدارية والفنية.

وأكد الدبيبة دعمه لوزارة الداخلية لإنجاح هذه الخطة، لافتا إلى أن استقرار ليبيا لن يتحقّق دون أن "تضطلع الداخلية بدورها الحقيقي"، حسب ما نقلته صفحة وزارة الداخلية على "فيسبوك".

جرى ذلك خلال لقاء موسع حضرته قيادات من وزارة الداخلية، وتطرّق إلى موضوع إعادة تنسيب العاملين بها وفق الاحتياج، وإنهاء التكدّس في بعض الأجهزة الأمنية، وإعارة عناصر منها لمراكز الشرطة التي تحتاج إليهم وفق الخطة.

وحسب وزارة الداخلية، قدّمت اللجنة المكلفة بتنفيذ الخطة عرضا ضوئيا لمكوناتها، والجدول الزمني لتنفيذها، وأهم الملاحظات الواجب اتخاذها لضمان نجاحها.

ومنتصف الشهر الجاري، استعرض الطرابلسي مع مديري الأمن في مناطق طرابلس الكبرى، خطة للمجاهرة بالأمن، والجدول الزمني لتنفيذها.

وتهدف الخطة إلى تأمين الحدود الليبية التونسية، ودعم وتأمين المنافذ البرية والبحرية والجوية، بالإضافة إلى تفعيل دور جهاز حرس المرافق التعليمية في حماية وتأمين المؤسسات التعليمية، وكذلك الدور الكبير الذي تمثله المؤسسات التعليمية باعتبارها مراكز الاقتراع في العملية الانتخابية.