جهات قضائية في مصراتة تستهجن الحملة ضد الصُّور

جهات قضائية في مصراتة تستهجن الحملة ضد الصُّور

نوفمبر 24, 2022 - 21:51
القسم:

عدد من الشخصيات أبرزهم عضو المجلس الأعلى للدولة ورئيسه السابق "عبدالرحمن السويحلي"، قدّمت طعنًا بطريق النقض في عدم دستورية قرار مجلس النواب رقم 2 للعام 2021، بشأن تكليف "الصديق الصور" بمنصب النائب العام

استهجن أعضاء وموظفو مكتب المحامي العام بمصراتة ونيابات المدينة، ما وصفوه بالحملة التي تستهدف النيل من الجهاز القضائي بصفة عامة، والنائب العام "الصديق الصور"، مطالبين بإبعاد القضاء عن الصراعات والتجاذبات السياسية.

جاء ذلك خلال بيان لهم الخميس، أثناء تجمعهم أمام مقر مجمع المحاكم والنيابات بمصراتة، وذلك رفضًا للطعن المقدم على قرار تعيين الصور.

وحذّر  البيان "الأصوات المؤججة للفتنة والفساد، من الاستمرار في غيّها بهدف المساس بجهاز النيابة العامة والقضاء عمومًا".

و دعا إلى "الوقوف صفًّا واحدًا في مواجهتهم بكل قوة، و كفهم عن مبتغاهم، و إرجاعهم إلى جادة الصواب، تجسيدًا لمبدأ سيادة القانون، وصونًا للجهاز القضائي".

وأضاف بيان الجهات القضائية في مصراتة، أن هذه الحملة جاءت بعد أن "استعاد الجهاز القضائي هيبته ومكانته بفضل رجاله، وعلى رأسهم النائب العام".

وفي 17 نوفمبر الجاري، قدمت عدد من الشخصيات، أبرزهم عضو المجلس الأعلى للدولة ورئيسه السابق "عبدالرحمن السويحلي"، طعنًا بطريق النقض في عدم دستورية قرار مجلس النواب رقم 2 للعام 2021، بشأن تكليف "الصديق الصور" بمنصب النائب العام.