وزارة المالية: مرتبات أكتوبر ونوفمبر ستُصرف وفق الجدول الموحد

وزارة المالية: مرتبات أكتوبر ونوفمبر ستُصرف وفق الجدول الموحد

نوفمبر 26, 2022 - 22:44
القسم:

وزارة المالية أكدت أنها مستمرة في استقبال إجراءات الهيئات والمصالح الحكومية بشأن استكمال عملية المطابقة لتنفيذ قانون جدول المرتبات الموحد، ومستمرة في استقبال طلبات التسويات والترقيات من كل الجهات العامة

أعلنت وزارة المالية بحكومة الوحدة الوطنية أن صرف مرتبات شهري أكتوبر ونوفمبر لأكثر من 150 جهة ممولة من الخزانة العامة، سيكون وفق جدول المرتبات الموحد، ولـ144 جهة تابعة لوزارة الصحة من إجمالي يتجاوز 300 جهة.

وقالت الوزارة إنه من المتوقع أن تكون مرتبات أكتوبر ونوفمبر في حسابات كل الجهات والقطاعات والهيئات العامة مطلع الأسبوع المقبل، بعد أن أحالتها وزارة المالية إلى مصرف ليبيا المركزي يوم الأربعاء الماضي.

وأوضحت أنها استكملت إجراءات 250 ألف متغير متمثلة في تنفيذ التسويات والترقيات لمرتبات الموظفين بالقطاعات والجهات الممولة من الخزانة العامة .

وأكدت الوزارة أنها مستمرة في استقبال إجراءات الهيئات والمصالح الحكومية بشأن استكمال عملية المطابقة لتنفيذ قانون جدول المرتبات الموحد، ومستمرة في استقبال طلبات التسويات والترقيات من كل الجهات العامة.

وأقرّ مجلس النواب الثلاثاء الماضي، القانون الموحّد للرواتب، على أن يكون الحد الأدنى للأجور بقيمة ألف دينار، في خطوة تأتي للحدّ من الفجوة بين الحدين الأدنى والأعلى للرواتب والأجور، ولرفع دخول العاملين في القطاع العام بعد انخفاض قيمة العملة بنحو 70% وفي ظل الغلاء المتزايد في البلاد.