سلامة: الأمم المتحدة ليست طرفا في اجتماعات توحيد الجيش في القاهرة

سلامة: الأمم المتحدة ليست طرفا في اجتماعات توحيد الجيش في القاهرة

أكتوبر 24, 2018 - 00:28
القسم:

قال رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا غسان سلامة، الثلاثاء، إن الأمم المتحدة ليست طرفا في الاجتماعات التي عقدت بالقاهرة بشأن توحيد المؤسسة العسكرية.

وأكد سلامة في لقاء صحفي، الثلاثاء، أن البعثة الأممية تسعى لإنجاح عمل لجنة الترتيبات الأمنية الجديدة، مؤكدا أن الترتيبات الأمنية لن تقتصر على العاصمة #طرابلس فقط.

وأضاف، أن البعثة تسعى لإحلال قوة مشتركة محل التشكيلات المسلحة في طرابلس، مشددا على ضرورة أن يكون كل ليبي قادر على دخول العاصمة وهو آمن.

وأوضخ المبعوث الأممي أن اجتماعه مع قيادات عسكرية وميدانية في مصراتة يأتي من أجل التشاور مع ممثلي المدينة حول أفضل السبل لإحداث انفراج في حالة الجمود السياسي الحالي.

وشدّد المبعوث الأممي إلى ليبيا على أهمية دعم أعضاء مجلسي النواب والدولة عن مصراتة للدفع قدما بالإصلاحات الاقتصادية والأمنية.

وبين سلامة أن البعثة في حالة تواصل دائم مع كل الأطراف المعنية بالشأن السياسي في ليبيا، لا سيما مصراتة ذات الأهمية الكبرى، وفق تعبيره. 

وكان رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج اعتمد خطة الترتيبات الأمنية الجديدة في طرابلس الكبرى والتي وضعها المبعوث الأممي غسان سلامة مطلع أكتوبر الماضي.