تحذيرات من سيول متوقعة في طرابلس

تحذيرات من سيول متوقعة في طرابلس

نوفمبر 28, 2022 - 01:23
القسم:

بلدية عين زارة أكدت بدء سيلان فيضان الأودية باتجاه منطقة وادي الربيع، وطلبت التعاون والمساعدة من السلطات وأصحاب الجرارات الزراعية والآليات الكبيرة

دعا جهاز الإسعاف والطوارئ المواطنين الأحد إلى ضرورة أخذ الحيطة والحذر وعدم التحرك في اتجاه السيول التي من المتوقع أن تصل طرابلس بعد امتلاء الوديان بالمناطق الجبلية.

وطلب الجهاز في بيان له، من المواطنين القاطنين قرب مجاري وادي المجينين ووادي الخروع أخذ الحيطة والحذر وعدم التحرك في اتجاه السيول، مؤكدا رفع درجة الاستعداد لكل فرق الطوارئ التابعة للجهاز بكل الفروع بالبلديات.

وأكدت بلدية عين زارة بدء سيلان فيضان الأودية باتجاه منطقة وادي الربيع، وطلبت التعاون والمساعدة من السلطات وأصحاب الجرارات الزراعية والآليات الكبيرة.

وشهدت طرابلس وعدد من مدن المنطقة الغربية هطول أمطار غزيرة أدّت إلى جريان الأودية وإغلاق عدد من الشوارع والطرق الرئيسية نتيجة تكدس مياه الأمطار التي أعاقت حركة السير، وأغرقت عددا من السيارات والمنازل.

وتوفي شخصان غرقا في غريان بعدما علقت سيارة كانا داخلها في تجمع لمياه الأمطار في المدينة، حيث استغرق أفراد الدفاع المدني ساعات في البحث عنهما قبل العثور عليهما في وقت متأخر.

وعلّقت مراقبات التربية والتعليم بطرابلس الكبرى وغريان الدراسة بالمدارس، بسبب استمرار هطول الأمطار في ظل انعدام البنية التحتية الجيدة في البلاد.