الوطنية للنفط تُعطي الإذن بتشغيل مصنع الإيثيلين لإنتاج البروكيماويات

الوطنية للنفط تُعطي الإذن بتشغيل مصنع الإيثيلين لإنتاج البروكيماويات

نوفمبر 28, 2022 - 20:53
القسم:

مصنع الإيثيلين افتُتح في الـ 15 من أبريل عام 1987 م، من قبل شركة هيب اليوغسلافية، قبل أن يتم تسليم عمليات التشغيل لشركة رأس لانوف بكوادر ليبية خلال سنة 1992م

أعطت المؤسسة الوطنية للنفط الإذن للبدء في عمليات تشغيل مصنع الإيثيلين الذي يُعد أكبر مصنع في شمال أفريقيا لإنتاج البتروكيماويات، وذلك بعد توقف دام لأكثر من 8 سنوات.

وأشاد رئيس وأعضاء مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط في بيان، بكافة الجهود المبذولة من إدارة الشركة وكافة العاملين بها في سبيل إعادة تشغيل هذا الصرح الصناعي المتوقف منذ سنوات.

من جهتها أكدت شركة رأس لانوف لتصنيع النفط والغاز، أن كل مراحل عمليات التشغيل تتم خطوة بخطوة وبشكل تدريجي وفق إجراءات ومتطلبات سلامة العمليات وصولاً إلى مرحلة الإنتاج.

وأشارت الشركة إلى الوصول لهذه المرحلة الهامة والمتقدمة من خطة إعادة تشغيل المجمع، والتي انطلقت عام 2019 م، بالرغم من كل الظروف القاهرة والاستثنائية والصعبة وحملات التشويه والتشكيك والإحباط، بحسب الشركة.

وكان مصنع الإيثيلين قد افتُتح في الـ 15 من أبريل عام 1987 م، من قبل شركة هيب اليوغسلافية، قبل أن يتم تسليم عمليات التشغيل لشركة رأس لانوف بكوادر ليبية خلال سنة 1992م.