افتتاح أول مستشفى تركي ليبي في مصراتة

افتتاح أول مستشفى تركي ليبي في مصراتة

نوفمبر 29, 2022 - 10:28
القسم:

المستشفى الليبي-تركي يديره أطباء وممرضات أتراك.

مستشفى الليبي التركي

افتتح يوم أمس الإثنين بمدينة مصراتة أول مستشفى ليبي-تركي يديره أطباء وممرضات أتراك.

ووفق مراسل الأناضول فإن الأطباء الأتراك سيعملون بشكل أساسي في المستشفى الذي تم افتتاحه برعاية "مجموعة كرانفيل" العاملة في ليبيا ويضم 120 سريراً و13 عيادة و4 غرف عمليات.

وقال مرتضى كرانفيل للأناضول إن "اليد التركية ستقدم نظام الرعاية الصحية لليبيين من خلال المستشفى وأن المستشفى سيوفر الخدمات الطبية التي يحتاجها آلاف الليبيين، وسيديره بالكامل أطباء وممرضات أتراك، وهذا الأول من نوعه في ليبيا".

وأعرب كرانفيل عن أمله في أنه"من خلال هذا المستشفى ستُعهد البنية التحتية الصحية في ليبيا إلى الأطباء والإداريين الأتراك" مردفاً "هناك سلام وطمأنينة في ليبيا".

فيما قال كبير الأطباء في المستشفى إمره آق تبه للأناضول: "جئنا إلى ليبيا بطاقم من 14 طبيباً، ممرضونا من تركيا أيضاً، كما أن لدينا العديد من الأطباء والممرضين ذوي الكفاءة العالية من ليبيا وتونس".

وتابع: "نأمل أن نساعد الليبيين.. وهم ساعدونا كثيراً في إنشاء المستشفى".

أما مديرة خدمات التمريض في المستشفى سوَيم قره فقالت للأناضول: "أعمل في هذا القطاع منذ فترة طويلة ولدي خبرات سابقة في الخارج ولدينا طاقم قوي جداً من الممرضات، أعتقد أننا سنقدم خدمة جيدة للغاية".

وأفاد المتخصص في أنظمة إدارة معلومات المستشفى مجاهد أكينجي للأناضول بأن أنظمة الإدارة التي سيتم تطبيقها في المستشفى هي نفسها المُطبقة في تركيا، وأنه سيتم الاحتفاظ بجميع المعاملات في غرفة النظام من لحظة دخول المريض".

وتابع: "سيتمكن المرضى من القيام بكل إجراءاتهم بسهولة من خلال هواتفهم المحمولة.. من خلال المستشفى الليبي التركي جلبنا إلى ليبيا نظاماً لم يكن موجوداً فيها".

ويعد هذا هو أول مستشفى تركي في ليبيا ويتميز بتوفير الأساليب التكنولوجية الحديثة في التشخيص والعلاج إضافة إلى خدمة سيارات إسعاف مجهزة بالكامل، وتبلغ المساحة المغلقة للمستشفى 5 آلاف و200 متر مربع ويضم مرآباً يستوعب 60 سيارة.