الدبيبة: مستعد للتواصل مع الجميع وتجاوز كل الخلافات

الدبيبة: مستعد للتواصل مع الجميع وتجاوز كل الخلافات

نوفمبر 29, 2022 - 15:25
القسم:

الدبيبة شدّد على أن "الحوار الوطني هو البديل عن الصفقات المشبوهة التي تدار هنا وهناك من وراء الكواليس" وأعرب عن أمله في "توسيع دائرة المشاركة لكل الفاعلين في المجتمع الليبي على قاعدة واحدة"

قال رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة إنه مستعد للتواصل مع الجميع دون استثناء، وتجاوز كل الخلافات، والاستجابة إلى أي مبادرة لتعزيز الثقة بين مكونات الشعب الفاعلة وليست السلبية، على حد وصفه.

جاء ذلك في كلمة له بمؤتمر "معًا نحقق الانتخابات" الذي انعقد الثلاثاء بإشراف "منظمة الداعمين للانتخابات" وذلك في مقر المفوضية الوطنية العليا للانتخابات في طرابلس.

وأضاف الدبيبة أن "الحوار الوطني هو البديل عن الصفقات المشبوهة التي تدار هنا وهناك من وراء الكواليس"، وأعرب عن أمله في "توسيع دائرة المشاركة لكل الفاعلين في المجتمع الليبي على قاعدة واحدة".

وتابع "موقفنا واحد وهو دعم الانتخابات.. لا للمراحل الانتقالية.. هذا الدعم الذي يسهم في تحقيق الوحدة لتأمين العملية الانتخابية وتهيئة البلاد لها".

وأشار رئيس الحكومة إلى أن "الليبيين جربوا حوار الصخيرات الذي أدى إلى تقاسم السلطة التشريعية، وحوار جنيف الذي أفضى إلى تقاسم السلطة التنفيذية، وأي حوار لا ينهي هذه المراحل غير مقبول، وحوار لا يفضي إلى نقطة نهائية فاشل منذ بدايته، ومصنوع لخداع الشعب الليبي مرة أخرى".

وفي مطلع نوفمبر الجاري نظمت اللجنة الوزارية لدعم الانتخابات محاكاة خاصة بالعملية الانتخابية، شملت المحاكاة تأمين مراكز الاقتراع وتفتيش الناخبين ومواجهة أي أعمال شغب داخل وخارج المراكز الانتخابية، إلى جانب محاكاة لطريقة التصويت وفرز الأصوات ونقل الصناديق والمواد الانتخابية.