مونديال قطر: 3 منتخبات تأهلت إلى دور الـ16 من الجولة الثانية

مونديال قطر: 3 منتخبات تأهلت إلى دور الـ16 من الجولة الثانية

نوفمبر 29, 2022 - 18:02
القسم:

فقد فرصة التأهل من الجولة الثانية كل من منتخب قطر ومنتخب كندا، حيث يلعب "العنابي" مباراته الأخيرة أمام المنتخب الهولندي في الجولة الثالثة باحثا عن وداع مشرف

شهدت الجولة الثانية من نهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، تأهل ثلاثة منتخبات إلى دور الـ16 من البطولة التي تستضيفها قطر حتى 18 ديسمبر المقبل.

وضمن التأهل كل من منتخب فرنسا حامل اللقب، والبرازيل حامل الرقم القياسي بعدد مرات الفوز بالبطولة بواقع 5 مرات، والبرتغال بطل "يورو 2016".

وكان منتخب فرنسا أول المتأهلين، بعد تحقيقه فوزين متتالين على كل من أستراليا (4-1) والدنمارك (2-1) على الترتيب، ويختتم مشواره في المجموعة الرابعة بمواجهة نظيره التونسي يوم الأربعاء المقبل.

كما حقق منتخب "السيليساو" انتصارين متتاليين على كل من صربيا (2-0) وسويسرا (1-0) على الترتيب، ويتصدر قائمة المجموعة السابعة بالعلامة الكاملة أيضا برصيد 6 نقاط، ويختتم مشواره في دور المجموعات بمواجهة نظيره الكاميروني يوم الجمعة المقبل.

والتحق المنتخب البرتغالي بركب المتأهلين، بعد أن حقق هو الآخر انتصارين متتاليين، على حساب كل من غانا (3-2) والأوروغواي (1-0) على الترتيب.

وفقد فرصة التأهل من الجولة الثانية كل من منتخب قطر ومنتخب كندا، حيث يلعب "العنابي" مباراته الأخيرة أمام المنتخب الهولندي في الجولة الثالثة اليوم الثلاثاء، باحثا عن وداع مشرف، كما تجري في الوقت نفسه مباراة بين المنتخب السنغالي ونظيره الإكوادوري في صراع على بطاقتيْ التأهل إلى الدور الثاني عن المجموعة الأولى.

وفي المجموعة الثانية تشد أنظار الساسة قبل عشاق كرة القدم مباراة إيران وأمريكا الليلة، والتي سيتصارعان فيها على بطاقة التأهل إلى دور الـ16.

وسيكون المنتخب الأمريكي مُطالبا بالفوز، بينما يكفي التعادل إيران للعبور مع عدم فوز ويلز على إنجلترا بفارق كبير من الأهداف في المباراة التي ستجري في الوقت نفسه، ومع أن كفة التأهل تميل لصالح الإنجليز، يتمسك زملاء غاريث بيل بكل الآمال لإحداث مفاجأة.

وتبدأ مرحلة الدور الـ16 في الثالث من شهر ديسمبر المقبل بعد يوم من ختام دور المجموعات.