المقريف: أولويات الوزارة بذل الجُهود و توحِيدها في تدريب المُعلِّمين والأطراف التَّربوية

المقريف: أولويات الوزارة بذل الجُهود و توحِيدها في تدريب المُعلِّمين والأطراف التَّربوية

نوفمبر 30, 2022 - 12:08
القسم:

وزير التعليم: كل الجهات الوطنية ذات العلاقة لها رغبة في تطوير وتجويد البرامج التَّعليمية الوطنية

وزارة التعليم

أكد وَزِير التَّربية والتَّعليم "موسى المقريف" على أن أولويات الوزارة هي بذل الجُهود و توحِيدها في تدريب المُعلِّمين والأطراف التَّربوية، و التَّحول الرَّقمي والتَّأكِيد على ضرورة تفعيل التَّعليم الإلكتروني والتَّعلم عن بُعد.

و أوضح "المقريف" خلال مشاركته في اِجتماع وزراء التَّعليم بالدول الأعضاء في حَركة عَدم الاِنحياز عَبر وسائل التواصل الاِفتراضي، بحضور عَديدٍ من وزارت التَّعليم بالدول الأعضاء في الحركة ، أن وزارته تسعى إلى إصدار التَّشريعات و القوانين اللازمة للعمل بمُقتضاهما، وصولاً لتعليم جيد، شَامِل، مُنصف، للجميع مَدى الحياة.

كما عبر الوزير خلال مداخلته عن الرَّغبة الجامحة لِكل الجهات الوطنية ذات العلاقة، في تطوير وتجويد البرامج التَّعليمية الوطنية، في إطار مُخرجات قمة نيويورك لتحويل التَّعليم، الذي عُقد في سبتمبر الماضي، و أطرت اِلتزامات وتَعهُّدات جمِيع الأطراف الدولية والإقليمية والوطنية، لإجراء تحول جذري في الأنظمة التَّعليمية، وزيادة التَّمويل للتَّعليم على كافَّة المُستويات.

كما شدَّد المقريف على أهمِّية سَن التَّشريعات اللازمة لتأكِيد مجَّانية التَّعليم من مَرحلة الطفولة المُبكِّرة، وحتى التَّعليم الجامعي، فضلًا عن العمل مع الشركاء في دول حركة عَدم الاِنحياز، والتَّوصية بتبنى مبادرة المنصة المجَّانية للتَّعليم والتَّعلُّم، توفر المَناهج والمَوارد التَّربوية الوطنية وغير الوطنية، لإثراء المُحتوى التَّعليمي وإتاحته بشكل مجَّاني لجمِيع ذوي المَصلحة، لتكون إحدى مُبادرات هذا اللقاء الهام.

وَ كان الاجتماع الذي عقد يوم أمس الثلاثاء، قد تَناوَل عَددًا من التَّحدِّيات المُرتبطة بالتَّعليم التي واجهها العالم خِلال جائِحة "كورونا" وتَطلُّعات الدول في تعويض الخسَائر التي نجمت عن هذه الجائحة.

و يهدف الاجتماع لوضع توصيات عَملية للتَّغلب على التَّحدِّيات، و مُناقشة المُبادرات المُشتركة المُحتملة، وتبادل الآراء حَول النتائج المُتوقّعة لتحقِيق تلك المُبادرات.