اختتام امتحانات الدور الثاني للشَهادة الثانوية

اختتام امتحانات الدور الثاني للشَهادة الثانوية

نوفمبر 30, 2022 - 13:59
القسم:

تقدم لامتحانات الدور الثاني 45,558 طالباً وطالبةً في كامِل مناطق البلاد

امتحانات الشهادة الثانوية ( صورة أرشيفية)

تختتم عِند الساعة الرابعة والنصف اليوم الأربعاء اِمتحانات الدور الثاني لشَهادة إتمام مرحلة التّعليم الثانوي بأقسامها الأدبي والعلمي والدِّيني.

وتقدم لامتحانات الدور الثاني 45,558 طالباً وطالبةً في كامِل مناطق البلاد ، وذلك بحسب ما أعلنت عنه وزارة التربية والتعليم بحكومة الوحدة الوطنية.

واختتم طلاب القسم العلمي اِمتحاناتهم أمس الأول الاثنين، في مادة الفيزياء الكهربائية والمغناطيسية والفيزياء الذرية، فيما أجرى طلاب القسم الأدبي اِمتحانهم الأخير أمس الثلاثاء، في مادة علم الاجتماع، فيما يختتم طلاب التّعليم الدِّيني اِمتحانهم الأخير اليوم الأربعاء، في مادة الثقافة الإسلامية.

و بدأت اِمتحانات الدور الثاني لشَهادة إتمام مرحلة التّعليم الثانوي فِي السادس عَشر من نوفمبر الجاري، بإجراء طلاب القسم العلمي اِمتحاناتهم بمادة النُّصوص الأدبية والبلاغة، والتَّعبير، وطلاب القسم الأدبي في مادة المُطالعة والإنشاء والنَّقد الأدبي، وطلاب التّعليم الدِّيني في مادة القرآن الكريم وأحكامه.

وكانت الوزارة قد أعلنت في العاشر من أكتوبر نتيجة شَهادة إتمام مرحلة التّعليم الثانوي، بنسبة نجاح بلغت 59.56%، كانت نسبة نجاح القسم العلمي 64.63% والأدبي 40.30% والدِّيني 34.38%.