اكتمال عقد المنتخبات المتأهلة إلى الدور ثمن النهائي في كأس العالم

اكتمال عقد المنتخبات المتأهلة إلى الدور ثمن النهائي في كأس العالم

ديسمبر 03, 2022 - 00:56
القسم:

منافسات دور الـ16 ستنطلق السبت، حيث ستكون المباراة الأولى بين هولندا والولايات المتحدة عند الساعة الخامسة بتوقيت ليبيا، فيما ستنطلق الثانية بين الأرجنتين وأستراليا في الساعة التاسعة

اكتمل عقد المنتخبات المتأهلة إلى الدور ثمن النهائي من بطولة كأس العالم 2022، بعد انتهاء مباريات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات اليوم الجمعة.

ونجحت سويسرا بفوزها على صربيا بثلاثة أهداف مقابل هدفين في خطف بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة السابعة ولحقت بركب البرازيل برصيد 6 نقاط والتي خسرت أمام الكاميرون بهدف نظيف.

كما حقّقت كوريا الجنوبية مفاجأة اليوم بفوزها على البرتغال بهدفين لهدف، لتتأهلا معا عن المجموعة الثامنة إلى الدور القادم، فيما ودّعت أوروغواي وغانا المنافسات في المجموعة نفسها.

وستنطلق منافسات دور الـ16 غدًا السبت، حيث ستكون المباراة الأولى بين هولندا والولايات المتحدة عند الساعة الخامسة بتوقيت ليبيا، فيما ستنطلق الثانية بين الأرجنتين وأستراليا في الساعة التاسعة.

وتأهل إلى هذا الدور 16 منتخبا هم: فرنسا والبرتغال وهولندا وإنجلترا وبولندا وإسبانيا وكرواتيا وأستراليا واليابان وكوريا الجنوبية والسنغال والمغرب وأمريكا والأرجنتين والبرازيل.

وتنتهي مرحلة خروج المغلوب يوم الثلاثاء المقبل بمبارتي إسبانيا والمغرب عند الساعة الخامسة مساءً، ثم البرتغال وسويسرا في التاسعة، لتنطلق بعدها بيومين منافسات الدور ربع النهائي من البطولة.

وانطلقت منافسات كأس العالم في قطر يوم 20 نوفمبر 2022، في أول نسخة تُقام في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والمنطقة العربية.