باتيلي: أسباب لوجستية منعت المشري وصالح من لقاء الزنتان

باتيلي: أسباب لوجستية منعت المشري وصالح من لقاء الزنتان

ديسمبر 04, 2022 - 01:57
القسم:

باتيلي أكد "استعداد الأمم المتحدة مجدداً لبذل مساعيها لضمان نجاح هذا الاجتماع الذي يجب أن يقدم إجابات للإحباطات المتزايدة، ويلبي تطلعات ما يزيد على 2.8 مليون ناخب مسجلين للتصويت"

عبدالله باتيلي - المبعوث الأممي إلى ليبيا

قال الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة ورئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا عبدالله باتيلي إن اجتماع رئيس مجلس النواب والدولة عقيلة صالح وخالد المشري تعذّر عقده في الزنتان لأسباب لوجستية.

وحثّ باتيلي، في بيان له السبت، جميع المؤسسات الليبية، بما فيها المجالس الثلاثة الرئاسي والنواب والدولة على "الدخول في حوار لإيجاد حل وتسريع الجهود الجارية".

وطالب باتيلي مجلسي النواب والدولة بالاتفاق على مكان وموعد مقبولين للطرفين لعقد اجتماعهما الذي يتعين أن "يخرج بمقترحات ملموسة وقابلة للتنفيذ وذات أطر زمنية محددة لإيجاد مخرج توافقي من هذه الأزمة".

كما دعا "الليبيين بمختلف أطيافهم ومؤسساتهم، بما فيها المجلس الرئاسي والمؤسسات القضائية والأمنية، إلى إيصال أصواتهم والتعبير عن آرائهم ومخاوفهم خلال إجراءات ديمقراطية وشفافة من أجل إنهاء المأزق الحالي".

وأكد المبعوث الأممي "استعداد الأمم المتحدة مجدداً لبذل مساعيها لضمان نجاح هذا الاجتماع الذي يجب أن يقدم إجابات للإحباطات المتزايدة، ويلبي تطلعات ما يزيد على 2.8 مليون ناخب مسجلين للتصويت".

يُذكر أن مصادر إعلامية كانت قد أكدت اتفاق صالح والمشري على عقد لقاء الأحد في مدينة الزنتان، فيما اشترط عميد بلدية الزنتان "عمران العمياني" موافقة حكومة الوحدة الوطنية لاستضافة هذا الاجتماع.