عدوى بكتيريا تنتشر بين الأطفال في بريطانيا تتسبب بوفاة عدد منهم ومخاوف من إمكانية تحورها

عدوى بكتيريا تنتشر بين الأطفال في بريطانيا تتسبب بوفاة عدد منهم ومخاوف من إمكانية تحورها

ديسمبر 04, 2022 - 10:26
القسم:

تنتشر البكتيريا من خلال السعال والعطس وملامسة الجلد للجلد 

صورة من الأرشيف

أعلنت المملكة المتحدة الجمعة تسجيل 5 وفيات خلال 7 أيام بسبب عدوى بكتيريا المكورات العنقودية "أي" لدى أطفال دون سن الـ10.

 

ووفق وكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة، فإن هذا النوع من العدوى البكتيرية قادر على التسبب بالعديد من الأمراض، بعضها بسيط وأخرى فتاكة الأمر الذي أثار مخاوف صحية من احتمال تحور هذا النوع من الأمراض.

وبحسب المستشار في هيئة خدمات الصحة والخدمات الإنسانية بالمملكة المتحدة "ييمي تشاو" فإن أعراض الإصابة ببكتيريا المكورات العنقودية "أي" يمكن أن تكون التهاباً في الحلق وحمى والتهابات الجلد الطفيفة، ويمكن علاجها بدورة كاملة من المضادات الحيوية.

و بيّن تشاو أنه "في حالات نادرة، يمكن أن تتسبب البكتيريا بأعراض قوية وخطيرة مثل ارتفاع في درجة الحرارة وآلام شديدة في العضلات وقيء أو إسهال، وعندها يجب طلب المساعدة العاجلة".

و عن طرق انتشار البكتيريا، قال تشاو إن ذلك يتم من خلال السعال والعطس وملامسة الجلد للجلد، محذراً الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 عاماً أو أولئك المصابين بفيروس نقص المناعة "الإيدز"، أو الذين يستخدمون المنشطات، أو الذين يعانون من مرض السكري أو أمراض القلب أو السرطان بأنهم الأكثر عرضة للإصابة بالعدوى.