الجويفي يصدر تعليماته بالبدء في إجراءات تنفيذ قرار إنشاء 3 ملاعب رياضية

الجويفي يصدر تعليماته بالبدء في إجراءات تنفيذ قرار إنشاء 3 ملاعب رياضية

ديسمبر 06, 2022 - 11:38
القسم:

مجلس وزراء حكومة الوحدة الوطنية أصدر أمرا لوزارة الرياضة بشأن التعاقد على تصميم وإنشاء ثلاثة ملاعب رياضية رئيسية في كل من مدن طرابلس وبنغازي وسبها 

صورة من الأرشيف

وجه وزير الرياضة عبدالشفيع الجويفي تعليماته بضرورة الشروع والبدء الفوري في إعداد كافة الإجراءات لتنفيذ القرار الصادر عن مجلس وزراء حكومة الوحدة الوطنية، بشأن التعاقد على تصميم وإنشاء ثلاثة ملاعب رياضية رئيسية في كل من مدن طرابلس وبنغازي وسبها بسعة 30000 و 20000 و 10000 متفرج على الترتيب.

وشدد الوزير على مكتب المشروعات بالوزارة بضرورة الشروع العاجل في تنفيذ حيثيات قرار رئيس الوزراء بتفاصيله، والعمل بشكل فوري بشأن التعاقد مع أكبر الشركات العالمية المتخصصة في بناء الملاعب الرياضية الحديثة من أجل تنفيذ الملاعب الثلاثة، وأعطى تعليماته بضرورة أن يكون تصميم هذه الملاعب على أحدث طراز ووفق المعايير الفنية المحددة من الفيفا.

كما اعتبر الجويفي إن هذا القرار يعكس الاهتمام الكبير الذي يوليه رئيس الوزراء بالرياضة، وحرصه على النهوض بالبنى التحتية الرياضية في ليبيا وفق برنامج عودة الحياة.

كما أكد الوزير أن الفترة القادمة ستشهد المزيد من البوادر الإيجابية التي تتضمن تنفيذ عديد المشاريع الرياضية، والخطوات التنظيمية الكبيرة بهدف الدفع بعجلة الرياضة الليبية والنهوض بها والتي تحتاج لتكاثف وتوحيد جميع الجهود دون استثناء.

وكان رئيس وزراء حكومة الوحدة الوطنية قد أصدر قراراً يكلف فيه وزارة الرياضة بالعمل على إنشاء 3 ملاعب لكرة القدم في كل من طرابلس وبنغازي وسبها.