تبون: ندعم الممثل الأفريقي من أجل المصالحة في ليبيا

تبون: ندعم الممثل الأفريقي من أجل المصالحة في ليبيا

ديسمبر 07, 2022 - 20:27
القسم:

رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي موسى فقي كان قد دعا في تصريحات سابقة إلى ضرورة إيجاد صيغة تسمح لليبيين بالمصالحة، ثم الذهاب إلى الانتخابات الرئاسية والبرلمانية، لاختيار من يدير شؤون البلاد

أكد الرئيس عبدالمجيد تبون دعم الجزائر ووقوفها إلى جانب ممثل الاتحاد الأفريقي، من أجل المصالحة الوطنية في ليبيا، متمنياً له التوفيق في تحقيق هذا المسعى النبيل، وتهيئة المناخ الملائم لإجراء الانتخابات.

ووفق ما أعلنته الرئاسة الجزائرية، جاء ذلك خلال اتصال هاتفي تحدث خلاله مع رئيس الكونغو برازافيل واللجنة الأفريقية رفيعة المستوى المعنية بليبيا "دونيس ساسو نغيسو" الأربعاء، حول واقع العلاقات الثنائية وآفاق التعاون بين البلدين والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

وكان رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي موسى فقي قد دعا في تصريحات سابقة إلى ضرورة إيجاد صيغة تسمح لليبيين بالمصالحة، ثم الذهاب إلى الانتخابات الرئاسية والبرلمانية، لاختيار من يدير شؤون البلاد.

وتجري اللجنة الأفريقية المعنية بليبيا برئاسة الكونغو برازافيل مشاورات متعددة الأطراف داخل وخارج ليبيا منذ فترة؛ من أجل حشد الدعم اللازم لمشروع المصالحة الوطنية، وتهيئة الظروف لنجاح الملتقى التحضيري للمؤتمر الجامع، ووضع المقترحات التي تعزز نجاح مشروع المصالحة الوطنية في ليبيا.

المزيد من ليبيا أوبزيرفر