نورلاند: الليبيّون يستحقّون جيشًا مُوحّدًا وحكومة منتخبة

نورلاند: الليبيّون يستحقّون جيشًا مُوحّدًا وحكومة منتخبة

ديسمبر 08, 2022 - 22:22
القسم:

السفير الأمريكي حثّ جميع المؤسسات الليبية، بما فيها المجلس الرئاسي ومجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة، على الدخول في حوارٍ سعيا إلى إيجاد حل وتسريع الجهود الجارية

قال سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى ليبيا "ريتشارد نورلاند" إن الليبيين يستحقون جيشًا موحدًا قادرًا على الدفاع عن سيادة ليبيا كما يستحقون حكومة منتخبة ديمقراطيًا تمثل كل الليبيين.

وأكد نورلاند خلال مشاركته في الجلسة العامة لمجموعة العمل الأمني الخاصة بليبيا المنعقدة في تونس الخميس، أن الولايات المتحدة تدعم الممثل الخاص للأمين العام والمهنيين العسكريين الليبيين، في جهودهم لإزالة القوات الأجنبية والمقاتلين والمرتزقة وتوحيد الجيش الليبي.

وأوضح خلال الجلسة التي حضرها كذلك المبعوث الأممي "عبد الله باتيلي" ورئيس الأركان العامة للجيش الليبي الفريق أول "محمد الحداد"، أن بلاده تتطلع إلى الشراكة مع الجيش الذي يجب بناؤه في ليبيا، تحت السلطة المدنية للحكومة التي ستنبثق عن الانتخابات.

وكان نورلاند قد عبر في تغريدة له الأحد الماضي، عن دعم بلاده لجهود بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بقيادة باتيلي؛ من أجل العمل على اجتماع القادة الليبيين في ليبيا لاتخاذ قرارات حاسمة من أجل استقرار وازدهار الليبيين.

كما حثّ السفير الأمريكي جميع المؤسسات الليبية، بما فيها المجلس الرئاسي ومجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة، على الدخول في حوارٍ سعيا إلى إيجاد حل وتسريع الجهود الجارية.