العرادي يقاضي قناة "ليبيا روحها الوطن" أمام المحاكم الأردنيّة

العرادي يقاضي قناة "ليبيا روحها الوطن" أمام المحاكم الأردنيّة

أكتوبر 25, 2018 - 19:06
القسم:

رفع رجل الأعمال والناشط السياسي عبدالرزاق العرادي دعوى أمام المحاكم الأردنيّة ضدّ "قناة ليبيا روحها الوطن" التي تتخذ من الأردن مقرّا لها، مؤكدا أن الشكوى تشمل مالك القناة العارف النايض والمذيعة فاتن اللامي وأربعة أشخاص آخرين وقد أُبلِغ المشكو ضدهم عبر المحكمة، أمس الأربعاء.

وأرجع العرادي سبب الدعوى لإعداد القناة ونشرها في فبراير الماضي تقريرا مصورا عن المواطن إبراهيم تنتوش والذي تتهمه القناة بأنه عضو في تنظيم القاعدة، وزجّت بصورة واسم العرادي ضمن التقرير على شاشة القناة وموقعها الإلكتروني ومنصاتها الرقمية، دون أن يسوق معدّ التقرير دليلا على علاقته بالموضوع.

وبالمقابل أوضحت "ليبيا روحها الوطن" التي أعدت التقرير بأنها استندت في إعداد التقرير على ما جاء في موقع "صحيفة المرصد الإلكترونية" والتي ذكر العرادي أنها تعود هي والقناة لنفس المالك وقد قدّم مستندات للمحكمة تثبت ذلك، وفق قوله.

وقد تكرّر اسم عبدالرزاق العرادي مرة أخرى من خلال برنامج "150 دقيقة مع فاتن" عبر القناة المذكورة، باتهامه بالوقوف وراء تدمير مطار طرابلس العالمي عام 2014 وهو ما نفاه العرادي وأكد أن القناة استندت في معلوماتها على صفحة مفبركة على فيسبوك تنتحل اسم "شبكة الرائد الإعلامية".