ليبيا تشارك في الاجتماع العشرين لمنظمة المرأة العربية

ليبيا تشارك في الاجتماع العشرين لمنظمة المرأة العربية

ديسمبر 12, 2022 - 17:18
القسم:

الطرمال أشارت إلى قرار الحكومة منح مبلغ 20 ألف دينار ليبي لكل فتاة مُقبلة على الزواج، والسماح بالتفرغ من العمل للأمهات اللواتي لديهن أطفال يعانون من التوحد

شاركت وزيرة الدولة لشؤون المرأة بحكومة الوحدة الوطنية حورية الطرمال، في اجتماع المجلس التنفيذي لمنظمة المرأة العربية في دورته العشرين، الذي أقيم في العاصمة العُمانية مسقط.

وجاءت مشاركة الطرمال، بصفتها رئيس المجلس الأعلى وعضوًا بالمجلس التنفيذي لمنظمة المرأة العربية، حسب ما نشرته منصة "حكومتنا".

وتطرق الاجتماع إلى المستجدات المتعلقة بملفات المرأة العربية، من ضمنها التطورات والمكتسبات التي حظيت بها المرأة العربية سواء على مستوى القوانين أو السياسات أو الآليات والمبادرات.

كما استعرض البرامج التي وجهت للمرأة العربية خلال الفترة الماضية، ومنها التمكين السياسي والاقتصادي والقانوني وبرامج التعاون الأكاديمي.

وتحدثت الطرمال عن افتتاح حكومة الوحدة الوطنية مراكز دعم وتمكين المرأة في جميع البلديات، بالإضافة إلى صدور قرار لمنح جميع الحقوق المدنية لأبناء الليبية المتزوجة من أجنبي.

وأشارت وزيرة الدولة لشؤون المرأة إلى قرار الحكومة منح مبلغ 20 ألف دينار ليبي لكل فتاة مُقبلة على الزواج، والسماح بالتفرغ من العمل للأمهات اللواتي لديهن أطفال يعانون من التوحد.