الاتحاد يُحلّق وحيدًا في صدارة دوري القدم ودارنس مؤقتًا

الاتحاد يُحلّق وحيدًا في صدارة دوري القدم ودارنس مؤقتًا

ديسمبر 17, 2022 - 02:58
القسم:

ما يزال الاتحاد يتصدّر المجموعة الثانية بالعلامة الكاملة بـ21 نقطة من 7 مباريات، بفارق مريح عن غريمه التقليدي الأهلي طرابلس الذي حصد 14 نقطة من 8 مباريات، ويلاحقه أبوسليم بـ12 نقطة، والسويحلي بعددٍ متساوٍ من النقاط

حقّق فريق الخمس فوزه الأول في الدوري الليبي للموسم الحالي 2022 - 2023، عندما تغلّب على الأولمبي في ملعبه الجمعة، بنتيجة هدفين لهدف في إطار منافسات الجولة الثامنة.

وجاء هدف الريّاس الأول مبكرا في الدقيقة الخامسة تحديدًا عن طريق طارق الصيد، قبل أن يُدرك أصحاب الأرض التعادل من علامة الجزاء عن طريق جعفر إجبودة في الدقيقة الـ64، فيما سجّل هدف الفوز للضيوف عبداللطيف الورفلي في الدقيقة 67.

وفي مواجهة أخرى، حسم التعادل بهدف لمثله نتيجة مباراة الأهلي طرابلس وجاره المدينة في مباريات المجموعة الثانية، لحساب الجولة الثامنة أيضا.

وتقدّم الأهلي أولا عن طريق صالح الطاهر، فيما عادلت رأسية البرازيلي ماثيوس النتيجة للمدينة، وشهدت المباراة طرد الحكم مدرب المدينة حمدي باطاو في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع؛ لاعتراضه على التحكيم.

وفي مصراتة، حسم التعادل الإيجابي بهدف لمثله نتيجة مواجهة السويحلي والمحلة، حيث افتتح المحلة التسجيل أولا في الدقيقة الخامسة عبر مهاجمه علي مادي، وجاء التعادل للنادي المصراتي عن طريق محمد المنقوش من علامة الجزاء في الدقيقة 54.

ولحساب المجموعة الأولى، خيّم التعادل السلبي على نتيجة مواجهة الجارين الأهلي بنغازي والتحدّي، في مباراة غلب عليها ضياع الفرص.

وحقّق دارنس فوزًا ثمينا على حساب الأخضر بهدفين مقابل هدف، جاء الأول للأنيق من علامة الجزاء التي سدّدها المحترف النيجيري ستانلي بنجاح في الشوط الأوّل.

وعادل البيضاوي النتيجة في الشوط الثاني عن طريق الأنغولي أري بابل في الدقيقة الـ69، قبل أن يُضيف دارنس الهدف الثاني عن طريق أمجد بن عبدي بعدها بـ13 دقيقة.

وما يزال الاتحاد يتصدّر المجموعة الثانية بالعلامة الكاملة بـ21 نقطة من 7 مباريات، بفارق مريح عن غريمه التقليدي الأهلي طرابلس الذي حصد 14 نقطة من 8 مباريات، ويلاحقه أبوسليم بـ12 نقطة، والسويحلي بعددٍ متساوٍ من النقاط.

ويحتلّ الأولمبي المركز الخامس بـ10 نقاط وجاره أساريا السادس بـ 9 نقاط، وبعده المدينة في المركز السابع بـ6 نقاط، والخمس والمحلة ثامنًا وتاسعًا بـ5 نقاط، وأخيرا الاتحاد المصراتي بـ4 نقاط.

وفي المجموعة الأولى، تصدّر دارنس المجموعة مؤقتا بـ14 نقطة من 8 مباريات، والنصر ثانيا بـ 13 نقطة من 7 مباريات، ويُشاركه الترتيب منافسه الأهلي بنغازي من 8 مباريات.

وحلّ الأخضر رابعًا بـ12 نقطة، والتعاون خامسًا بـ11 نقطة، والصقور في المركز السادس بـ10 نقاط، ثم الهلال والصداقة سابعًا وثامنًا بـ 9 نقاط، والتحدي في المركز التاسع بـ6، وأخيرًا شباب الجبل بـ 3 نقاط.