أردوغان: لهذا السبب انزعج البعض من اتفاقنا مع ليبيا

أردوغان: لهذا السبب انزعج البعض من اتفاقنا مع ليبيا

ديسمبر 17, 2022 - 22:50
القسم:

أردوغان قال إن "طموحات أنقرة وراء الانزعاج الناجم عن اتفاق تركيا مع ليبيا"، معتبرا أن كل استثمار في مجال الطاقة له عمق قرن أو نصف قرن

أرجع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أسباب رفض عدد من الدول - لم يسمها - لاتفاق بلاده مع حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا، بشأن الطاقة إلى ما وصفه بنجاعة الاستثمار طويل المدى في هذا المجال.

جاء ذلك ضمن حديث أردوغان الجمعة، عن خطط جعل تركيا مركزًا عالميًّا يتحدّد فيه السعر المرجعي للغاز الطبيعي خلال وقت قريب، وذلك خلال مشاركته في حفل زيادة سعة محطة تخزين الغاز في ضاحية سيليفري بولاية إسطنبول.

وقال الرئيس التركي إن "طموحات أنقرة وراء الانزعاج الناجم عن اتفاق تركيا مع ليبيا"، معتبرا أن كل استثمار في مجال الطاقة له عمق قرن أو نصف قرن.

وتابع "نبذل جهودا كبيرة لتوسيع علاقاتنا السياسية والدبلوماسية على أساس المصالح الاقتصادية المشتركة، وتحقيق مكاسب جديدة في مجال الطاقة جنبا إلى جنب مع المجالات الأخرى".

وفي مطلع أكتوبر الماضي، وقّعت ليبيا وتركيا اتفاقيات في مجالات النفط والغاز، تقوم بموجبها الشركات في البلدين بأعمال الاستكشاف والحفر والتنقيب عن النفط والغاز برًّا وبحرًا.