مدير المستشفى الجامعي يبحث تعزيز أوجه التعاون مع ايطاليا

مدير المستشفى الجامعي يبحث تعزيز أوجه التعاون مع ايطاليا

أكتوبر 26, 2018 - 15:35
القسم:

اجتمع مدير مستشفى طرابلس الجامعي "طرابلس الطبي"، الدكتور نبيل العجيلي صباح اليوم الجمعة بالعاصمة الايطالية روما مع عدد من الخبراء الإيطاليين المتخصصين في مجال الصحة والرعاية الطبية.

وناقش الاجتماع الذي عقد بحضور مديري الادارتان الهندسية والتجهيزات المعدات بمستشفى طرابلس الجامعي سبل دعم الجانب الإيطالي للمستشفى الجامعي في هذا المجال.

كما اجتمع "العجيلي" أيضاَ مع مدير مركز أبحاث وعلاج الأورام في المستشفى الجامعي "ببادوفا الإيطالية" البرفسور " جوسيبي اوبوشي"، وتم الاتفاق على التعاون مع المركز في تبادل الخبرات والربط الالكتروني مع المستشفى الجامعي في مجال للتعليم عن بعد وغيرها من مجالات التعاون العلمي.

يشار إلى أن "العجيلي" يزور إيطاليا هذه الايام رفقة عدد من مدراء الادارات المختصة للإطلاع على العروض التي تقدمت بها الشركات الإيطالية المتخصصة لمشروع تطوير وتحديث كل من "غرف العمليات المركزية ، الطوارئ ، النساء والولادة"، بالمستشفى، بما يمكن المستشفى من إجراء العمليات الجراحية الدقيقة.

وتأتي الزيارة  في إطار التعاون المشترك بين ليبيا وإيطاليا في مختلف المجالات، لتطوير المستشفى حتى يستطيع تقديم أفضل الخدمات للمرضى، وتزامناً مع العقد الذي وقعته إدارة المستشفى الايام الماضة لصيانة البنية التحتية للمستشفى مع شركة "سوتشي امبيانتي"، الايطالية.