الطرابلسي يطلب دعمًا إيطاليًّا لمكافحة الهجرة

الطرابلسي يطلب دعمًا إيطاليًّا لمكافحة الهجرة

ديسمبر 18, 2022 - 22:51
القسم:

"الطرابلسي" أشار إلى تشكيل لجنة من مكونات الوزارة المختصة عدت خطة من أربعة مرتكزات تبدأ من حماية (الحدود - الصحراء - المدن - البحر) ويمكن العمل بها مع إيطاليا

طلب وزير الداخلية المكلف "عماد الطرابلسي" دعمًا إيطاليًّا لخطة الوزارة بشأن مكافحة الهجرة غير النظاميّة التي أعدتها لجنة من مكونات الوزارة المختصة.

جاء ذلك خلال استقباله السفير الإيطالي "جوزيبي بوتشينو" في مكتبه الأحد، بحضور وكيل وزارة الداخلية للشؤون العامة، ومدير إدارة العلاقات والتعاون، ومندوبين عن مكتب الوزير ومكتب الاتصال والتعاون الدولي.

وقالت وزارة الداخلية عبر صفحتها على "فيسبوك" إن "اللقاء جرى خلاله مناقشة العديد من المحاور المشتركة والتي كان أبرزها ملفي الأمن والهجرة غير النظاميّة وتداعياتهما السياسية والاقتصادية والاجتماعية والصحية والأمنية ومدى ارتباطهما بالجريمة المنظمة العابرة للوطنية والإرهاب على البلدين".

وأشار "الطرابلسي" خلال اللقاء إلى تشكيل لجنة من مكونات الوزارة المختصة عدت خطة من أربعة مرتكزات تبدأ من حماية (الحدود - الصحراء - المدن - البحر) ويمكن العمل المشترك عليها ليكون لها الأثر الإيجابي على أرض الواقع، لافتًا إلى أن "هذا يحتاج إلى دعم لجهود الوزارة في هذا الشأن".

ودعا الشركات الإيطالية للعمل إلى العودة للعمل داخل ليبيا في ظل تحسن الوضع الأمني، وفق قوله، وحثّ السفير الإيطالي على تقديم تسهيلات أكبر لمنح التأشيرات للمواطنين الليبيين، والعمل على رفع كفاءة وتعزيز قدرات الكوادر الشرطية الليبية.

من جانبه، أكد السفير الإيطالي عمق العلاقة بين البلدين، قائلًا "إن موقف الحكومة الإيطالية يتوافق تمامًا مع الموقف الليبي في العديد من الموضوعات المهمة".

كما شدّد على أهمية تفعيل التواصل بشكل أكبر بين الطرفين؛ من أجل العمل المشترك بما يصب في صالح الجانبين.