الأرجنتين بطلة كأس العالم في قطر 2022

الأرجنتين بطلة كأس العالم في قطر 2022

ديسمبر 19, 2022 - 00:04
القسم:

البرازيل فازت بكأس العالم 5 مرات وإيطاليا وألمانيا 4 مرات لكل منهما، والأرجنتين 3 مرات، وفرنسا وأوروغواي مرتان لكل منهما، في حين فازت إسبانيا وإنكلترا مرة واحدة لكل منهما

توج منتخب الأرجنتين بطلا لكأس العالم 2022 الأحد، بعد الفوز الذي حققه بركلات الترجيح (4-2) على منافسه الفرنسي في المباراة النهائية التي جمعتهما على إستاد لوسيل، بعد التعادل (3-3) في الشوطين الأصليين والإضافيين.

واحتسب الحكم البولندي "سيمون مارتشينياك" ضربة جزاء للأرجنتين بعد تدخل من "عثمان ديمبلي" على "أنخيل دي ماريا" داخل منطقة الجزاء، سدّدها "ليونيل ميسي" على يسار "هوغو لوريس" ليتقدم منتخب الأرجنتين في الدقيقة 23.

وعزّز دي ماريا تقدم الأرجنتين بالهدف الثاني في الدقيقة 36 بتسديدة من داخل منطقة الجزاء بعد تمريرة من "أليكسيس ماك أليستير" بعد هجمة مرتدة.

وقبل 10 دقائق من نهاية الوقت الأصلي للمباراة، احتسب الحكم ضرب جزاء لفرنسا، أسكنها "كيليان مبابي" الشباك في الدقيقة 80.

وعاد مبابي بالمباراة إلى نقطة البداية بعدما أضاف الهدف الثاني لفرنسا بتسديدة من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 81، ليتجه المنتخبان إلى الشوطين الإضافيين.

ونجح ميسي في تسجيل الهدف الثالث للأرجنتين في الدقيقة 108 بتسديدة من داخل منطقة الجزاء، وتواصلت الإثارة بعدما احتسب الحكم ضربة جزاء لفرنسا سجلها مبابي بنجاح في الدقيقة 117.

وانتهى الوقت الأصلي والإضافي على التعادل (3-3) ليتجه المنتخبان إلى ضربات الترجيح التي حسمها التانغو الأرجنتيني لصالحه (4-2).

وهذا ثالث لقب للأرجنتين في كأس العالم بعد أن أحرز اللقب عامي 1978 و1986، في حين فشل منتخب فرنسا في الحفاظ على اللقب للمرة الثانية على التوالي، وتجمد رصيد الديوك عند لقبين أحرزهما عامي 1998 و2018.

وبات منتخب الأرجنتين ثاني منتخب في التاريخ يحقق لقب كأس العالم رغم الخسارة في أول مباراة له في البطولة، بعد أن فعل منتخب إسبانيا ذلك في نسخة 2010 بجنوب أفريقيا.

وخسر المنتخب الأرجنتيني أول مبارياته في هذا المونديال بنتيجة (1-2) أمام السعودية التي ودّعت المنافسات من الدور الأول.

يُذكر أن البرازيل فازت بكأس العالم 5 مرات وإيطاليا وألمانيا 4 مرات لكل منهما، والأرجنتين 3 مرات، وفرنسا وأوروغواي مرتان لكل منهما، في حين فازت إسبانيا وإنكلترا مرة واحدة لكل منهما.