واشنطن تضغط لتعيين غلوك نائبًا لباتيلي في ليبيا

واشنطن تضغط لتعيين غلوك نائبًا لباتيلي في ليبيا

ديسمبر 19, 2022 - 22:19
القسم:

غلوك شغل منصب المركز الثاني في بعثة الأمم المتحدة المتكاملة المتعددة الأبعاد لتحقيق الاستقرار في جمهورية أفريقيا الوسطى منذ عام 2017 إلى غاية عام 2019

كشف موقع "أفريكا أنتيليجنس" الاستخباراتي الفرنسي أن واشنطن تضغط لفرض الدبلوماسي "كينيث غلوك" في منصب نائب رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، ليحل بديلا لـ "رايزيدون زينينغا" الذي سيُغادر المنصب في يناير القادم.

وبحسب الموقع الفرنسي، فإن غلوك شغل منصب المركز الثاني في بعثة الأمم المتحدة المتكاملة المتعددة الأبعاد لتحقيق الاستقرار في جمهورية أفريقيا الوسطى منذ عام 2017 إلى غاية عام 2019.   

وعمل غلوك أيضا في بعثة الأمم المتحدة للدعم في اليمن، وعمل مع منظمة أطباء بلا حدود لفترة طويلة في الصومال والسودان، حسب  "أفريكا أنتيليجنس".

وقال الموقع إن منصب نائب رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، أصبح خلال السنوات الأخيرة موقعا استراتيجيًّا بالنسبة لواشنطن، وذلك بهدف مراقبة الملف الليبي.

وشغلت هذا المنصب سابقا الدبلوماسية الأمريكية  "ستيفاني وليامز"، التي شغلت بعده منصب رئيس البعثة بالإنابة، ومن ثم منصب المستشارة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا.