في دوري القدم.. النصر يستعيد الصدارة والاتحاد يتعادل لأوّل مرّة

في دوري القدم.. النصر يستعيد الصدارة والاتحاد يتعادل لأوّل مرّة

ديسمبر 21, 2022 - 02:04
القسم:

للمرّة السابعة في هذا الموسم لم تهتز شباك الاتحاد ليواصل مشواره دون خسارة في الدوري

حسم التعادل السلبي مواجهة الاتحاد المصراتي وضيفه الاتحاد، التي جرت على ملعب مصراتة السبت، في ختام الجولة الثامنة من منافسات المجموعة الثانية من الدوري الليبي الممتاز.

ورغم المحاولات الحثيثة من الطرفين، إلا أن اللقاء انتهى دون أن تشهد دقائقه اهتزاز شباك الفريقين، فيما شهد غياب حارس الاتحاد الأساسي معاذ اللافي، والمعاقب بالإيقاف لمباراة واحدة، بعد خروجه بالبطاقة الحمراء في الجولة الماضية أمام أبوسليم.

وهذا التعادل هو الأول للاتحاد هذا الموسم وللمرّة السابعة لا تهتز شباك الفريق هذا الموسم، ليواصل مشواره دون خسارة في الدوري، وبدوره تعادل الاتحاد المصراتي للمرة الرابعة على التوالي والخامسة هذا الموسم وبذات النتيجة السلبية، وأخفق في تسجيل أي انتصار في المسابقة.

وعزّز الاتحاد بهذا التعادل مركزه الأول في المجموعة الثانية برصيد 22 نقطة، فيما زاد الاتحاد المصراتي حصيلته إلى 5 نقاط في المركز الأخير.

وبالتعادل السلبي أيضا، انتهت مواجهة أساريا وضيفه أبوسليم على ملعب الزاوية في الجولة الثامنة من منافسات المجموعة الثانية للدوري الليبي الممتاز.

وهذا التعادل هو الثاني على التوالي لأساريا والرابع هذا الموسم، وبدوره تعادل أبوسليم للمرة الخامسة في الدوري ولم يحقق الفوز في آخر 3 جولات.

ورفع أبوسليم رصيده إلى 13 نقطة في المركز الثالث بالمجموعة الثانية، فيما زاد أبوسليم غلته إلى 10 نقاط وضعته في الترتيب السادس مؤقتا.

وفي آخر مباريات الجولة التقى النصر على ملعب شهداء بنينا ضيفه شباب الجبل الذي سعى للخروج من مركز الهبوط بتحقيق الفوز أمام النصر الباحث عن صدارة الجدول، حيث نجح في تقاسم الصدارة مع دارنس بـ 14 نقطة وبفارق الأهداف لصالح الفحامة، فيما بقي شباب الجبل عاشرًا برصيد 4 نقاط.

ولحساب الجولة الثامنة، كان فريق الخمس قد حقّف فوزه الأول في الدوري الليبي للموسم الحالي 2022 - 2023، عندما تغلّب على الأولمبي في ملعبه بنتيجة هدفين لهدف في إطار منافسات الجولة الثامنة.

وفي مواجهة أخرى، حسم التعادل بهدف لمثله نتيجة مباراة الأهلي طرابلس وجاره المدينة في مباريات المجموعة الثانية، لحساب الجولة الثامنة أيضا.

وفي مصراتة، حسم التعادل الإيجابي بهدف لمثله نتيجة مواجهة السويحلي والمحلة لحساب المجموعة الثانية، فيما خيّم التعادل السلبي على نتيجة مواجهة الجارين الأهلي بنغازي والتحدّي، في مباراة غلب عليها ضياع الفرص، وحقّق دارنس فوزًا ثمينا على حساب الأخضر بهدفين مقابل هدف لحساب المجموعة الأولى.

ومع انتهاء الجولة الثامنة، ما يزال الاتحاد يتصدّر مجموعته بـ22 نقطة بفارق مريح عن غريمه التقليدي الأهلي طرابلس الذي حصد 14 نقطة، ويلاحقه أبوسليم بـ13 نقطة، والسويحلي بـ12 نقطة.

ويحتلّ الأولمبي المركز الخامس بـ10 نقاط وجاره أساريا السادس بـعددٍ متساوٍ من النقاط ولكن بفارق الأهداف، وبعده المدينة في المركز السابع بـ6 نقاط، والخمس والمحلة والاتحاد المصراتي ثامنًا وتاسعًا وعاشرًا على الترتيب بـ5 نقاط.

وفي المجموعة الأولى، استعاد النصر الصدارة بـ 14 نقطة، فيما حلّ دارنس ثانيا بعدِدٍ متساوٍ من النقاط، فيما حلّ الأهلي بنغازي والأخضر ثالثًا ورابعًا بـ 12 نقطة.

واحتلّ التعاون المركز الخامس بـ11 نقطة، والصقور في المركز السادس بـ10 نقاط، ثم الهلال والصداقة سابعًا وثامنًا بـ 9 نقاط، والتحدي في المركز التاسع بـ6، وأخيرًا شباب الجبل بـ 4 نقاط.