نهاية مرحلة الذهاب بدوري القدم.. الاتحاد في الصدارة وأبوسليم الوصيف

نهاية مرحلة الذهاب بدوري القدم.. الاتحاد في الصدارة وأبوسليم الوصيف

ديسمبر 25, 2022 - 22:36
القسم:

بنهاية الجولة الختامية لمرحلة الذهاب، ستتوقف مباريات الدوري الليبي وذلك لإفساح المجال أمام منتخب المحليين للمشاركة في بطولة الشان التي تحتضنها الجزائر الشهر المقبل

انتهى ديربي العاصمة بين الأهلي طرابلس والاتحاد بالتعادل السلبي دون أهداف، ضمن الأسبوع التاسع والأخير من مرحلة الذهاب للدوري الليبي لكرة القدم.

وبنتيجة المباراة التي جرت أحداثها على ملعب الجميل الأحد 25 ديسمبر 2022، فرّط الأهلي طرابلس في المركز الثاني لحساب أبوسليم.

وشكل الأهلي طرابلس في الشوط الأول خطورة كبيرة على مرمى الاتحاد، إذ بادر بالهجوم وأضاع العديد من الفرص، بينما أهدر الاتحاد أخطر فرص الشوط الأول وتحديدًا بالدقيقة الأخيرة.

وأنقذ الحارس محمد نشنوش فريقه الأهلي من هدف محقق في الدقيقة 15 بعد انفراد صريح بالمرمى من مهاجم الاتحاد عمر الخوجة، لكن براعة نشنوش أنقذت الموقف وأبقت النتيجة على حالها.

وتألق حارس الاتحاد معاذ اللافي حين تصدى لتسديدة صاروخية من محمد منير، قبل أن يعود زميله أنيس سلتو ويسدد كرة أخرى، مرت بجانب القائم الأيمن للحارس.

واستمرت المحاولات بين الفريقين، قبل أن يعلن الحكم إضافة ثلاث دقائق كوقت بدل ضائع، ويطلق صافرته معلنًا نهاية الشوط الأول على وقع التعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني دخل الفريقان المباراة سعيًا لاقتناص النقاط الثلاث، لكن التعادل السلبي سيطر على الموقف، لتنتهي المباراة، ويضيف كل فريق نقطة لحسابه، ليختلف ترتيب المجموعة الثانية، إذ اعتلى الاتحاد الصدارة بـ23 نقطة أولًا، فيما فرط الأهلي طرابلس في المركز الثاني لأبوسليم الذي حصد 16 نقطة، بينما الأهلي ثالثًا بـ15 نقطة.

وفي مواجهة أخرى، سيطر التعادل السلبي أيضا على مباراة الأخضر والأهلي بنغازي التي جرت على ملعب شهداء بنينا.

وتغلب فريق أبو سليم على ضيفه السويحلي السبت، بنتيجة (1-0) في ملعب أبو سليم بالعاصمة طرابلس، ضمن الجولة التاسعة والأخيرة بمرحلة الذهاب للمجموعة الثانية بالدوري الممتاز.

وفرض أبوسليم سيطرته على اللقاء، حيث سجل المحترف التونسي أحمد الهمامي الهدف الوحيد في الدقيقة 20 من الشوط الأول.

وهذا الفوز، هو الرابع لأبو سليم هذا الموسم، والأول في آخر 4 جولات، وبدوره، تلقى السويحلي الخسارة الثالثة هذا الموسم، والأولى في آخر 4 مباريات.

وبهذا الفوز، قفز أبو سليم للمركز الثاني بالمجموعة الثانية برصيد 16 نقطة، بينما توقف رصيد السويحلي عند 12 نقطة في المركز الرابع.

وفي مباراة أخرى، قاد المهاجم عبد السلام بوكراع فريق المدينة لفوز مستحق على الأولمبي بنتيجة (3-1) في ملعب الجميل، ضمن الجولة التاسعة من المجموعة الثانية للدوري الليبي الممتاز.

وتقدم الضيوف بهدف محمود البوعيشي في الدقيقة 20، وهو رابع أهداف اللاعب هذا الموسم.

وقلب المدينة النتيجة بـ"هاتريك" سجله بوكراع في الدقائق 33 و40 و45+3، ليمنح فريقه فوزًا مستحقًا.

وهذا الفوز هو الأول للمدينة هذا الموسم، إذ لم يخسر في آخر 4 جولات، فيما تلقى الأولمبي خسارته الثانية على التوالي والثالثة هذا الموسم.

ورفع المدينة رصيده بذلك إلى 9 نقاط في المركز السابع، وتوقف رصيد الأولمبي عند 10 نقاط في الترتيب السادس مؤقتًا.

وحسم التعادل (1-1) الجمعة، مواجهة أساريا وضيفه الاتحاد المصراتي، على ملعب الزاوية في إطار الجولة التاسعة والأخيرة، من مرحلة ذهاب المجموعة الثانية للدوري الليبي الممتاز.

وشهدت دقائق المباراة الأخيرة إثارة كبيرة، حيث تقدم أصحاب الأرض بهدف المحترف التونسي، عفيف الجبالي، في الدقيقة 74، وأدرك المصراتي التعادل عن طريق أنس كحول، في الدقيقة 87.

وهذا التعادل هو الثالث على التوالي لأساريا، والخامس هذا الموسم، ومن جانبه، سجل الاتحاد المصراتي تعادله الخامس تواليًا، والسادس في المسابقة خلال الموسم الجاري، ولا يزال يبحث عن أول فوز.

وفي مواجهة أخرى، تغلب الصقور على مضيفه شباب الجبل (1-0) على أرضية ملعب شيخ الشهداء عمر المختار بمدينة البيضاء في آخر جولة من ذهاب المجموعة الأولى للدوري الليبي الممتاز.

وجاء هدف فوز أبناء طبرق الوحيد، من كرة نجح في تسجيلها المحترف التونسي زبير دراجي في الدقيقة 19 من زمن الشوط الأول، منحت فريقه فوزًا ثمينًا.

وهذا الانتصار هو الأول للصقور في آخر 3 جولات والثالث هذا الموسم، وبدوره خسر شباب الجبل للمرة الخامسة هذا الموسم ولم يحقق الفريق أي انتصار في 9 جولات.

وبهذا الفوز قفز الصقور للمركز الخامس في جدول الترتيب برصيد 12 نقطة، بينما توقف شباب الجبل عند النقطة 4 في الترتيب العاشر والأخير للمجموعة الأولى.

وحسم التعادل السلبي مواجهة التعاون وضيفه التحدي، على ملعب 10 يوليو بمدينة أجدابيا الجمعة، ضمن الجولة الأخيرة بمرحلة الذهاب في المجموعة الأولى للدوري الليبي الممتاز.

وهذا التعادل هو الثاني للتعاون على التوالي، والسادس هذا الموسم، وهو الثاني تواليًا كذلك للتحدي، الذي لم يخسر في آخر 3 جولات.

وبهذه النتيجة، رفع التعاون رصيده إلى 12 نقطة في المركز السادس، بينما زاد التحدي رصيده إلى 7 نقاط في المركز ما قبل الأخير.

وحسم التعادل الإيجابي (1-1) مواجهة الهلال وجاره النصر، يوم الخميس، على ملعب شهداء بنينا، في الجولة التاسعة للمجموعة الثانية بالدوري الليبي.

وشهدت المباراة، مستوى فنيًّا جيّدًا وتنافسًا كبيرًا، ولاحت عدة فرص للطرفين، حيث أنهى الهلال، الشوط الأول، متقدمًا بهدف المعتصم التايب في الدقيقة 16.

وأدرك النصر، التعادل عن طريق المدافع صلاح فكرون، بعد تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 48.

وهذا التعادل هو الرابع للهلال هذا الموسم، ولم يخسر في آخر جولتين، أما النصر فسجل تعادله الرابع على التوالي، والسادس هذا الموسم.

يذكر أن الجولة الأخيرة من ذهاب الدوري الليبي الممتاز، بدأت الخميس، بمواجهة الصداقة ومنافسه دارنس، وانتهت بالتعادل الإيجابي 1-1، وتكررت نفس النتيجة في مباراة الخمس والمحلة.

وتقدم أصحاب الأرض بهدف مبكر، حمل توقيع المحترف الجزائري عبد المالك مفتاحي، في الدقيقة الثانية.

وعدل المحترف الكاميروني، كريست امبوندي، النتيجة للمحلة في الدقيقة 45+1، بعد نجاحه في تنفيذ ركلة جزاء احتسبها حكم المباراة، نصيب الهواري.

وهذا التعادل الثالث للخمس، هذا الموسم، والأول في آخر 3 مباريات، أما المحلة فتعادل للمرة الثانية على التوالي، والسادسة هذا الموسم، ولا يزال من دون أي فوز.

وزاد الخمس غلته من النقاط إلى 6، في المركز الثامن، وهو نفس رصيد المحلة صاحب المركز التاسع.

وحسم التعادل (1-1) أيضًا مواجهة الصداقة وضيفه دارنس، على ملعب شحات في إطار الجولة التاسعة من منافسات المجموعة الثانية، بالدوري الليبي الممتاز لكرة القدم.

ونجح أحمد سعد في افتتاح التسجيل للصداقة، بتسديدة قوية في الدقيقة 30.

ومالت الكفة للضيوف بعد خروج محمد عبد الكريم التايبي، ظهير الصداقة الأيسر، بالبطاقة الحمراء إثر تلقيه الإنذار الثاني، في الدقيقة 34.

وكثف دارنس تحركاته، بينما اعتمد الصداقة على الهجمات العكسية.

وفي الرمق الأخير من اللقاء، أدرك الأنيق التعادل بعد إعلان الحكم عصام الجهاني عن ضربة جزاء، في الدقيقة 90+5، أفلح المخضرم علي دخيل في تنفيذها.

وهذا التعادل هو الأول للصداقة في آخر جولتين، والسابع هذا الموسم، في المقابل، حقق دارنس تعادله الثالث هذا الموسم، والأول في آخر 5 جولات.

وعزز دارنس بهذا التعادل رصيده إلى 15 نقطة، في الترتيب الثاني، بينما أضاف الصداقة نقطة زادت رصيده إلى 10، في المركز السابع.

وستتوقف مباريات الدوري الليبي بعد نهاية الجولة الختامية لمرحلة الذهاب، وذلك لإفساح المجال أمام منتخب المحليين للمشاركة في بطولة الشان التي تحتضنها الجزائر الشهر المقبل.