إتحاد الكرة يعلن السبت 27 أكتوبر موعداً لقرعة منافسات الدوري الممتاز

إتحاد الكرة يعلن السبت 27 أكتوبر موعداً لقرعة منافسات الدوري الممتاز

أكتوبر 27, 2018 - 16:36
القسم:

دوري هذا العام سيقام بمشاركة 24 فريقاً ستم تقسيمها لمجموعتين يتأهل للرباعي النهائي أربعة فرق ستفرز في النهاية فريقين سيتنافسان على لقب الدوري الليبي في نسخته رقم 46

أعلنت لجنة المسابقات العامة التابعة للإتحاد الليبي لكرة القدم الخميس ، عن موعد إجراء قرعة منافسات الدوري الليبي لكرة القدم للموسم الرياضي الجديد 2019/2018م بمشاركة 24 فريقاً .

جاء هذا الإعلان خلال رسالة وجهتها اللجنة للاندية المعنية بأن موعد القرعة سيكون مساء السبت إنطلاقاً من الساعة السادسة مساءاً بفندق باب البحر وسط العاصمة طرابلس ، حيث ستكون منقولة على الهواء في عدد من القنوات الفضائية الليبية ، ودعا فيها إلى حضور مندوب لكل فريق مشارك .

وكان الإتحاد الليبي لكرة القدم قد أعلن الأسبوع الماضي عن تشكيله للجنة المسابقات العامة التي ستتولى تنظيم بطولات الإتحاد برئاسة الهادي سويطي ونيابة اللاعب الدولي الأسبق وفريق الظهرة الحبيب البوسيفي ، بعد فشل الأندية بحسب إتحاد كرة القدم في تشكيل رباطة لأندية الدوري الممتاز كانت ستتولى الأمور التنظيمية لكل المسابقات .

في سياق متصل ، أعطى إتحاد الكرة الأندية المشاركة في بطولة الدوري الممتاز أسبوعاً واحداً لحسم مسألة الدعم الذي تطالب به من الدولة والذي جعلته شرطاً لمشاركتها في البطولة في بيان أصدره صباح السبت ، وأعلن فيه أيضاً فشله في توفير هذا الدعم المالي رغم مرسالته للمجلس الرئاسي بهذا الخصوص منذ منتصف سبتمبر الماضي ، إلا أنه لم يتلقى أي تجاوب ، وطالب أيضاً بإجراء صيانة سريعة للملاعب التي ستقام عليها المنافسات وخاصة ملعبي طرابلس الدولي وملعب بنينا بمدينة بنغازي .

يذكر أن بطولة الدوري الليبي لكرة القدم في نسختها رقم (46) ستقام هذا الموسم بمشاركة 24 فريقاً هي : النصر والأهلي بنغازي والأهلي طرابلس والإتحاد والمدينة والتحدي والهلال والوحدة والمحلة والسويحلي والأولمبي ودرانس والتعاون ونجوم إجدابيا والشط والأخضر والإتحاد المصراتي وخليج سرت والأنوار وشباب الجبل والخمس ، إضافة إلى الفريقين الصاعدين أبوسليم والصداقة .

حيث سيتم تقسيم الفرق إلى مجموعتين بحيث تضم كل مجموعة 12 فريقاً يتأهل في نهاية المرحلة الأولى ذهاباً وإياباً 4 فرق للرباعي النهائي حيث سيلعب بطرقة (المقص) بحيث يلتقي الأول مع الثاني من المجموعتين ليتأهل فريقان للنهائي .