وزارة التعليم تعقد ورشة عمل للثقافة والتَّوعية المرورية

وزارة التعليم تعقد ورشة عمل للثقافة والتَّوعية المرورية

ديسمبر 27, 2022 - 12:03

الورشة جاءت تحت شعار "استراتيجيات وقائية لحفظ السلامة المرورية في المؤسَّسات التَّعليمية" بمراقبة التّربية والتّعليم حي الأندلس. 

وزارة التعليم

عقدت إدارة الخدمة الاجتماعية والصّحة المدرسية والدَّعم النَّفسي بوزارة التعليم ورشة عمل للثقافة والتَّوعية المرورية بالتَّعاون مع إدارة المرور والتَّراخيص بوزارة الداخلية، تحت شعار "استراتيجيات وقائية لحفظ السلامة المرورية في المؤسَّسات التَّعليمية" بمراقبة التّربية والتّعليم حي الأندلس. 

وَحضَر فعاليات النَّدوة التي عقدت بمدرسة فيض العطاء ببلدية حي الأندلس مديرة إدارة الخدمة الاجتماعية والصحة المدرسية والدّعم النفسي بالوزارة نادية البكوش، ومُراقب التَّربية والتَّعليم بالبلدية محمود الككلي، ومديرة مكتب الخدمة الاجتماعية والصّحة المدرسية والدَّعم النَّفسي بالمراقبة نسرين غيث، وعدد من ضباط إدارة المرور والتَّراخيص بوزارة الداخلية وأعضاء من جمعية السلامة على الطرق، وعدد من مديري مدارس التَّعليم الأساسي والثانوي ورياض الأطفال والمُرشدِين النَّفسيين والاختصاصيين الاجتماعيين بالبلدية.

وتهدف الورشة إلى التأكيد على أهمّية التَّعليم في إنجاح وتحقيق أهداف السلامة المرورية، ومعالجة الظواهر السلبية التي تفضي لوقوع الحوادث المرورية وللحدِّ من السلوكيات المرورية الخاطئة بما يكفل الحفاظ على أرواح الأفراد.